هوبلو تحتفل بإنجاز تاريخي بين الصين وسويسرا

الخميس 24 أيلول 2015

هوبلو تحتفل بإنجاز تاريخي بين الصين وسويسرا
إحتفل عدد من الفعاليات المعنية بالعيد الخامس والستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسيّة بين سويسرا والصين في السفارة السويسرية في بيكين في الصين. وكونها راعي الوقت الرسمي للمناسبة، تشرّفت دار هوبلو بإزاحة الستارة عن مجموعة حصرية خاصّة بالمناسبة من مجموعة كلاسيك فيوجن كرونو آييرو Classic Fusion Chrono Aero أطلقت عليها اسم "65th Anniversary Swiss-China".
 
 
ونظراً لانجازاتها الملحوظة في صناعة الساعات عالمياً، كانت دار هوبلو منخرطة في إتفاقية التجارة الحرّة بين الصين وسويسرا (FTA) منذ يوليو 2014 وأطلقت آنذاك مجموعة FTA المحدودة الإصدار (Classic Fusion Sino-Swiss FTA Limited Edition) لتكريم التطوّر المستقرّ بين الدّولتين.
 
 
وفي 14 سبتمبر 1950 أنشأت سويسرا علاقات ديبلوماسيّة مع الصين "الجديدة" ومنذ ذلك الحين، وعلى طول 65 عاماً، لم تنفك العلاقات الثنائية من التّقدّم بطريقة مستمرّة ثقافياً وإقتصادياً وفي ما يتعلّق بمصادر الطاقة والسياحة وأوجه أخرى. وتناول  السفير السويسري السيد جان-جاك دو دارديل هذه المواضيع المهمّة مع عدد من نخبة رجال الاعمال من كافة القطاعات وشخصيات ثقافية ورجال سياسة وتم تبادل الافكار والآراء.
 
 
وفي هذه المناسبة، أعرب السفير دو دارديل عن اهمية الاحتفال بالعيد ال65 للاتفاقية وتأسيس العلاقات الديبلوماسية بصورة خاصة انّ سويسرا هي مهد صناعة الساعات الفاخرة التي تشكّل احد الكنوز الثقافية . ولا تزال هذه الصناعة قيد الازدهار حتى اليوم وهي السباقة في السوق العالمي. وأضاف انه من دواعي سروره ان تتطور هذه العلاقة بين البلدين لتحمل معها تبادل اكبر واعمق في شتّى المجالات والمناطق من ضمن ذلك صناعة الساعات، لخلق مستقبل أفضل معاً. 
 
 
وولدت ساعة كلاسيك فيوجن كرونو آييرو "65th Anniversary Swiss-China" المحدودة الإصدار في خلفيّة تطوّر السوق المتنوّع والديناميكي وسط تنافسية اقوى من ذي قبل. وهي تتميّز بعلبة من التيتانيوم بقطر يبلغ 45 ملم التي ورثت هيكل مجموعة كلايبك فيوجن العريقة وعملية الحركة الواضحة التي تُظهر الجمال الانيق للنمط الميكانيكي. ويتميّز الرقم 3 و 9 بموضع الكرونوغراف فيما يظهر أمامنا علمي سويسرا والصّين على مؤشّر الساعة الثالثة. ويحمل ظهر الساعة موضوع العيد ال65 للاتفاقية بين الدولتين والعلم الخاص بها والرقم 65 باللون الاحمر والنّص التالي المحفور باللغتين الانكليزية والصينية : "1950-2015 SWITZERLAND AND CHINA" لتخليد هذا الانجاز التاريخي.
 
 
تجدر الإشارة الى انه تم إصدار 65 نسخة فقط من هذه المجموعة المميّزة.