هل تحبّون الكرونوغراف؟

الأربعاء 23 أيلول 2015

هل تحبّون الكرونوغراف؟
ما السّر في حبنا للكرونوغراف؟ لا بدّ من وجود لغزٍ خلف ساعات اليد الكبيرة كي لا نكف عن حبها. وربّما يشكّل ذلك احد الاسباب الرئيسية لتسرق ساعة A. Lange & Söhne 1815 انظارنا وقلوبنا فور رؤيتها.
 
 
تشكّل هذه الساعة تصميماً نابضاً وفريداً من نوعه وهو نسخة مبسّطة عن ساعة داتوغراف Datograph لأنها ساعة جديدة الإدخال، لا يعني ذلك انها ليست بالساعة الرائعة والمدهشة والبديعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
 
 
تضمّ بالاضافة الى علبة قطرها 39 ملم ومعيار يدوي الدوران، نطاق نبض أزرق يتربع على ارقام زرقاء تزيّن وجهها المميز. وتم صنع عقارب الدقائق والثواني من الذهب الابيض بينما يزهو عقرب مسح الكرونوغراف بالفولاذ الازرق.
 
 
تنتمي الحركة المذكورة اعلاه الى معيار مشغل لانج Lange L951.5 وتضمّ 306 قطع و34 حجرة كريمة. وضمن احتياطي طاقة يصل الى 60 ساعة تدلّ هذه الساعة على الساعات والدقائق والثواني وتتباهى بمقياس للنبض Pulsometer وكرونوغراف معيد للدقائق وعدداداً للدقائق الواثبة.
 
 
ولإكمال الإطلالة تتميز الساعة بسوار من جلد التمساح الاسود ممشحة بظلال ازرق داكن وكبش إبزيم من الذهب الابيض. وستحمل هذه الساعات سعر 49000 يورو في متاجر لانج فقط ولم يتك الكشف عن السعر الاميريكي حتى الساعة.