انتعاش الاسهم الخليجية مع صعود أسعار النفط

الثلاثاء 22 أيلول 2015

انتعاش الاسهم الخليجية مع صعود أسعار النفط

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية  مع صعود أسعار النفط بفعل تقارير عن تباطؤ أنشطة الحفر في الولايات المتحدة.

 

وجاء في تقرير لوكالة رويترز أنّ النفط  زادأكثر من اثنين بالمئة يوم الاثنين بعد بيانات أظهرت تباطؤ الحفر في الولايات المتحدة وتقرير قال إن إنتاجا مزمعا بقيمة 1.5 تريليون دولار سيكون غير ذي جدوى اقتصادية بالأسعار الحالية.وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية واحدا بالمئة مع صعود معظم القطاعات. وزاد سهم عملاق البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) واحدا بالمئة.لكن سهم المتحدة للتأمين التعاوني تراجع تراجعا حادا للجلسة الثانية على التوالي وهبط 3.8 بالمئة. كانت الشركة قالت أمس الأحد إنها تسلمت مطالبة بتعويضات عن حادث الحرم المكي عندما سقطت رافعة لمجموعة بن لادن للمقاولات المؤمن عليها لدى الشركة مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.

 

وصعد مؤشر سوق دبي واحدا بالمئة إلى 3661 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق له في ثلاثة أسابيع في ظل ارتفاع الأسهم بشكل عام. وقفز سهم إعمار العقارية ذو الثقل 3.5 بالمئة إلى 6.58 درهم مسجلا أيضا أعلى مستوياته هذا الشهر.وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مستقرا تقريبا مع توازن كفتي الأسهم الرابحة والخاسرة. وصعد سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) - الذي تراجع في وقت سابق مقتديا بأسعار النفط - 5.9 بالمئة.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.7 بالمئة مع صعود معظم الأسهم لكن سهم المصرية للاتصالات تراجع 0.6 بالمئة مواصلا خسائره منذ استقالة رئيس مجلس إدارة الشركة محمد سالم يوم السبت بعدما قضى في منصبه أربعة أشهر فقط.

 

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية(يوم الاثنين):   

 

السعودية.. ارتفع المؤشر واحدا بالمئة إلى 7443 نقطة.

 

دبي.. صعد المؤشر واحدا بالمئة إلى 3661 نقطة.

 

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.04 بالمئة إلى 4503 نقطة

 

قطر.. زاد المؤشر واحدا بالمئة إلى 11465 نقطة.

 

مصر.. ارتفع المؤشر 0.7 بالمئة إلى 7285 نقطة.

 

الكويت.. صعد المؤشر 0.3 بالمئة إلى 5759 نقطة.

 

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.2 بالمئة إلى 5753 نقطة.

 

البحرين.. تراجع المؤشر 0.02 بالمئة إلى 1276 نقطة.