رابحون وخاسرون: عن نتائج فورمولا 1 السنغافورة

الثلاثاء 22 أيلول 2015

رابحون وخاسرون: عن نتائج فورمولا 1 السنغافورة

 رابحون وخاسرون: عن نتائج فورمولا 1 السنغافورة.

 

سيبستيان فيتيل أخذ اللّقب، ودانييل ريكاردو أحرز أفضل نتيجة له في الموسم... فلنقم بجولة على نتائج أبزر الفرق التي شاركت في سباق الفورمولا 1 في السنغافورة.

 

لفريق فيراري، كان يوماً رائعاً، تكلّل بربح سائقه فيتيل للبطولة للمرّة الثانية والأربعين في تاريخه، ما صنّفه الثالث في الترتيبات العامّة، بعد شوماخير وبروست. كان أداؤه طاغياً، فيما تذمّر رايكّونين، زميله في الفريق، من أداء سيّارته الSF15-Tالتي أوصلته الى المركز الثالث.

 

في فريق ريد بول، أنجز ريكياردو أفضل أداءٍ له في الموسم فحصد المركز الثّاني، وذكّر بجدّية ريد بول في المسارات المناسبة. وأخذ زميله كفيات المركز السّادس، ورغم ذلك، يُعتبر أداء الفريق الأفضل هذا العام.

 

أداء مرسيدس لم يكن على المستوى المطلوب، ويعود ذلك ربّما الى عدم ملاءمة المسار المتعدّد المنعطفات والزّوايا للسيّارات المرنة في السّرعة العالية، ولعجلاتها الناعمة. وهذا أدّى الى انسحاب لويس هاميلتون من السباق حين رأى أنّه يفقد السيطرة على السيّارة، وكانت هذه أوّل مرّة ينسحب فيها منذ سباق بلجيكا العام الماضي. وكان روزبيرغ يناضل ايضاً في السّباق، انّما وصل الى المركز الرّابع ما أعطاه 12 نقطة إضافيّة.

 

ولم تسعف سيّارتا مكلارين سائقيهما في السباق، بل انسحب كلّ من فرناندو ألونزو، في الدورة 34، وجينسون بوتون، في الدّورة 34، بعد أن واجها أعطالاً ميكانيكيّة.