أبل تزيد مساعداتها الانسانية الى اللاجئين

الأحد 20 أيلول 2015

أبل تزيد مساعداتها الانسانية الى اللاجئين

قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل في رسالة داخلية إن الشركة ستزيد مساعداتها لآلاف المهاجرين الذين يتدفقون على أوروبا من الدول التي تشهد صراعات.

 

وكتب كوك في رسالة على الموقع الداخلي لأبل يقول إن الشركة المصنعة لأجهزة ماكبوك وآيفون ستقدم "تبرعا كبيرا" لوكالات الإغاثة التي تدعم المهاجرين مضيفا أن الشركة ستتبرع بمثلي ما يتبرع به موظفوها.وتتيح أبل التي يقع مقرها في كاليفورنيا لعملائها خيار التبرع للصليب الأحمر عبر متجر أبل ومتجر آيتيونز.

 

وقال كوك في الرسالة التي اطلعت عليها رويترز "أبل ملتزمة بالدفاع عن حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم. نأمل أن تساعد التصرفات التي نقوم بها في جعل الوضع أقل بؤسا للبعض وتخفيف الصعاب التي يعاني منها الكثيرون."

 

وأكد متحدث باسم أبل صحة الرسالة.

 

وتعاني أوروبا أسوأ أزمة مهاجرين منذ الحرب العالمية الثانية وتعهدت شركات كبرى أخرى في وادي السيليكون بتقديم مساعدةوتفاقمت الأزمة في أوروبا فيما يسعى مدنيون للفرار من الحرب الأهلية المستمرة منذ أربع سنوات في سوريا والصراعات في أفغانستان واليمن والعراق وليبياوقالت المنظمة الدولية للهجرة يوم الجمعة إن عددا قياسيا من اللاجئين والمهاجرين وصل إلى 473887 شخصا عبروا البحر المتوسط إلى أوروبا منذ مطلع العام وبينهم 182 ألف سوري يمثلون زهاء 40 في المئة من العدد الإجمالي.