مرسيدس متحوّلة :سيارتان في سيارة واحدة

الثلاثاء 22 أيلول 2015

مرسيدس متحوّلة :سيارتان في سيارة واحدة

  الConcept IAA: مرسيدس متحوّلة!

 

تعرض مرسيدس- بينز، في ال2015 IAA Cars، فكرة سيّارة الIAAالذّكيّة والأيروديناميكيّة، Inteligent Aerodynamic Automobile. وهذه الدّراسة تجمع أهمّ دراسات الأيروديناميكيّة في العالم، بأجمل تصميم.

 

الConcept IAAهي سيّارتان في سيّارةٍ واحدة: بطلةٌ في الأيروديناميكيّة مع بقيمة 0.19، وهي سيّارة كوبي بأربعة أبواب مع تصميمٍ لا يُقاوم. وفي هذه الفكرة، تنتقل السيّارة أوتوماتيكيّاً من سيّارة التصميم الجميل الى سيّارة الأيروديناميكيّة الهائلة حين تصل سرعة السيّارة الى 80 كلم/ساعة، فتتبدّل تفاصيلٌ كثيرة فيها، لا سيّما من الدّاخل.

 

اذاً، بكبسة زرٍّ واحدة، أو بعد أن تصل سرعة السيّارة الى 80 كلم/ساعة، تتحوّل السيّارة بشكلٍ مدهش، فيتمدّد جزؤها الخلفي حتّى 390 ملم اضافيّة، وجزؤها الأماميّ من 25 ملم، ما يحسّن حركة الهواء، بالإضافة الى تبديلات أخرى للغرض نفسه، ظاهرة حين نقارن صورتي ما قبل التحوّل وما بعده، للسيّارة.

 

وتتضمّن السيّارة أيضاً تكنولوجيا Car-to-Xالتي ستسمح لها بالتواصل مع السيّارات الأخرى أو مع مصادر المعلومات، فتتجنّب الحوادث والعوائق التي قد تعترض طريقها.

 

وداخل الIAAهو مثالٌ للرّفاهيّة العصريّة الممزوجة بالرّياضيّة المميّزة، مع تضارب جميل بالألوان بين الأبيض، البنفسجي، الأزرق والأسود، وبين الموادّ المستخدمة من الألومينيوم والزّجاج. هو أنيق، عملي ومتطوّر.

 

محرّكها بميزة هايبريد أي العمل الجزئيّ على الكهرباء، وبقوّة 279 حصان، وسرعته القصوى من 250 كلم/ساعة.

 

فهذه فعلاً ستكون سيّارة مثاليّة آتية من المستقبل!