إلى محبّي بنتلي بنتياغا، إليكم بعض التفاصيل

الأحد 20 أيلول 2015

إلى محبّي بنتلي بنتياغا، إليكم بعض التفاصيل

من المتوقّع أن نترقّب البداية الرسميّة لعرض سيارة بنتلي بنتياغا ٢٠١٧ في معرض فرانكفورت للسيارات في وقت لاحق من هذا العام. ستكون سيارة بنتلي بنتياغا أسرع سيارة  SUVفي العالم حين يبدأ بيعها في أوائل العام المقبل.

 

تهدف بنتلي إلى سرعة قصوى تبلغ ال-٢٠٠ ميلاً في الساعة في النسخة الأقوى من بنتياغا. تتميّز هذه السيارة بكونها مصمّمة مع اعداد للطرقات الوعرة وتشمل ما يصل إلى ثمانية أساليب قيادة.

 

يسمح اعداد الطرقات الوعرة باختيار السطح الأقرب للذي تُقاد عليه السيارة. هذا الاعداد مصحوب بشاشة عرض تشير إلى الانزلاق، الالتفاف، زاوية عجلة القيادة، الارتفاع والاتجاه. يستخدم نظام الركوب الديناميكي لبنتلي نظام ٤٨ فولت لتعديل نظام التعليق الهوائي بهدف تقديم مستويات متنوّعة. بينما يجعل نظام التحكم بهبوط المنحدرات اجتياز الصفوف الحادة بسيطةً للغاية.

 

من المفترض أن تصل سيارة بنتلي إلى ١٨٧ ميلاً في الساعة. تأتي قوّة السيارة حصرياً من محرّك W12من مجموعة فولكس فاجن الموجّه من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ذات ثماني سرعات. هذا المحرّك قادر على توليد طاقة بقوّة ٦٠٠ حصاناً و٦٦٣ رطل قدم من عزم الدوران وهو محدّث ويتميّز بسيلاندر قابل للتعطيل. تجعل هذه الأرقام من سيارة بنتلي أقوى وأسرع سيارة SUVفي العالم.

 

تتمتّع سيارة بنتلي بداخلية فخمة  ،فهي تضمّ نقشات من ١٥ قطعة خشب في المقصورة.  يغطّي الجلد الكراسي الأمامية القابلة للتعديل والتي تتمتّع بوظيفة تدليك فضلاً عن مقاعد خلفية قابلة للتعديل ومقعد في الصف الخلفي أيضاً. يقدّم قسم مولينير للرعاية من بنتلي خيارات مخصّصة أخرى بناءً على طلب المشتري.

 

تتضمّن السيارة "هامبر سات" وهي مجموعة مع معدّات مثل الأواني، الكريستال، الثلاجة، ومنطقة لتخزين المنتجات الجافة. يمكن إزالة بعض الأقسام من هذه المجموعة واستخدامها للحصول على مقاعد لتناول الطعام. وأفضل ما في الداخلية، ساعة مولينير توربيون من بريتلينغ التي تضمّ حركةً ميكانيكيةً