نادال يرفع اسبانيا في منافسات ديفيز

السبت 19 أيلول 2015

نادال يرفع اسبانيا في منافسات ديفيز

عاد رفائيل نادال الى منافسات كأس ديفيز للتنس للمرة الاولى في عامين  ليحقق الانتصار ويضع اسبانيا في المقدمة في مواجهتها امام الدنمرك في الدور الاول من الجولة الفاصلة للمجموعة الاولى لتحديد الصاعد الى المجموعة العالمية.

 

وتفوق نادال الفائز بأربعة عشر لقبا في البطولات الأربع الكبرى على ميكائيل توربجارد المصنف 909 عالميا بنتيجة 6-4 و6-3 و6-2 رغم ابتعاده عن لياقته وخسارته في الدور الثالث لامريكا المفتوحة امام الايطالي فابيو فونينيوكان آخر ظهور لنادال البالغ من العمر 29 عاما أمام أوكرانيا في 2013. وهبطت اسبانيا الفائزة باللقب خمس مرات من المجموعة العالمية العام الماضي. وانضم ديفيد فيرير الى نادال لتتقدم اسبانيا 2-صفر في اليوم الأول من المواجهةولم تسر الأمور كلها كما كان يأمل نادال أمام توربجارد الذي تقدم 5-4 في المجموعة الأولى قبل أن يستعيد نادال هيمنته.

 

وفي اطار الجولة الفاصلة المؤهلة للمجموعة العالمية ساعد روجر فيدرر وستانيسلاس فافرينكا بلدهما سويسرا على التقدم 2-صفر على هولندا رغم أن فافرينكا عانى كثيرا قبل الفوز على تيمو دي بيكر في مواجهة من خمس مجموعات.وفاز فونيني قاهر نادال في أمريكا المفتوحة على الروسي الصاعد اندريه روبليف لتتعادل ايطاليا 1-1.

 

وتتعادل الولايات المتحدة بطلة كأس ديفيز 32 مرة 1-1 مع اوزبكستان وخسر ستيف جونسون في مواجهة من خمس مجموعات امام دنيس استومين قبل ان يعادل جاك سوك النتيجة بالانتصار على فاروق دوستوف في طشقند.