أبل ومشكلة التشغيل الحديثة آي.او.اس.9

السبت 19 أيلول 2015

أبل ومشكلة التشغيل الحديثة آي.او.اس.9

 أبلغ عدد غير قليل من زبائن شركة أبل عن تعطل هواتفهم المحمولة إثر محاولتهم تحميل نسخة نظام التشغيل الجديدة آي.او.اس 9 وذلك في أحدث مشكلة ضمن سلسلة معوقات تصادف الشركة العملاقة بمجال التكنولوجيا وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

 

وجاء في تقرير رويترز أنّ موقع تويتر للتدوينات المصغرة ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى حفلت  بتعليقات الزبائن الناقمين الذين أبلغوا عن مشكلتين محددتين تبدو احداهما متعلقة بالطرز القديمة من هواتف آيفون وأجهزة آيبادوقالت الطالبة بيب كوردي داخل متجر أبل في وسط سيدني وهي تنظر إلى هاتفها المحمول يوم الجمعة "من غير المعقول ألا استطيع استخدام هاتفي لمدة يوم كامل. به كثير من التطبيقات التي استخدمها للمدرسة مثل تطبيقات لغوية وقواميس وهي كلها مهمة للغاية لدراستي."

 

وقالت زوري كواتس وهي مستخدمة أيضا لهاتف آيفون إنها أمضت ثلاث ساعات في متجر أبل وغادرت بعد أن وضعت أمام خيارين إما اعادة الجهاز إلى وضعية البرمجة الأولية للمصنع -مع فقد أي بيانات غير مخزنة- أو الانتظار لحين إعلان التقنيين في أبل عن تحديث جديد.وقالت زوري "قالوا إنهم على علم بالمشكلة وان مهندسيهم يعملون على حلها 24 ساعة على مدى أيام الاسبوع لكنهم لم يخبرونني متى أو كيف سأحصل على الحل."وأضافت "اشعر بالضيق الشديد لأن هذا الأمر أهدر نصف يومي. انهم يفاخرون بان هذه شركة لا تعرف العيوب."

 

ولم يرد مقر أبل في سان فرانسيسكو على طلب للتعليق في وقت متأخر يوم الخميس الماضي . وقال متحدث باسم أبل في سيدني إن الشركة ليس لديها تعليق.وبغض النظر عن أي مشكلات قالت شركة تحليل البيانات ميكسبانيل -التي تتخذ من سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا مقرا- إن نسبة معقولة تجاوزت 16 بالمئة من مستخدمي نظام التشغيل آي.او.اس نجحوا في تحديث هواتفهم حتى الرابعة مساء بتوقيت المحيط الهادي الصيفي (2300 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.