الفيفا يُعفي أمينه العام لشبهة

الجمعة 18 أيلول 2015

الفيفا يُعفي أمينه العام لشبهة

 أعلن  الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)  أنه منح أجازة لأمينه العام جيروم فالك الرجل الثاني في المؤسسة وذلك عقب ساعات من مزاعم ساقها لاعب كرة قدم سابق بان فالك ربما يكون متورطا في صفقة تحوم حولها الشبهات لإعادة بيع تذاكر كأس العالم 2014 مقابل تحقيق أرباح كبيرة وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

 

وأوضح الفيفا الذي لطخته أسوأ فضيحة فساد على مدار تاريخه الممتد 111 عاما في بيان إنه على علم بمزاعم طالت فالك وطلب تحقيقا رسميا من لجنة القيم التابعة له.ولم يحدد الفيفا ما هي طبيعة المزاعم التي أشار إليها في بيانه والذي تضمن "إعفاء فالك من مهام منصبه على أن يسري القرار فورا وذلك حتى إشعار آخر."

 

وفي وقت سابق يوم الخميس قال بيني آلون لاعب كرة قد سابق في مؤتمر صحفي في زوريخ إنه وافق في عام 2013 على دفع أموال لفالك لضمان الحصول على تذاكر خاصة بكأس العالم. وقال آلون إن الخطة كانت تقوم في ذلك الوقت هي بيع التذاكر لمشجعين بزيادة عن أسعارها الأصلية مع اقتسام الإيرادات مع فالك.وقال آلون إن الصفقة فشلت وانه لم يدفع للمسؤول الكروي الرفيع أي أموال. ولم تستطع رويترز التأكد بشكل مستقل من مزاعم آلون.

 

وقال باري بيرك المحامي الأمريكي الخاص بفالك في بيان إن موكله ينفي "بشكل مطلق" تلك المزاعم واصفا إياها بأنها "مختلقة وشائنة".وأضاف البيان "لم يتلق السيد فالك كما لم يوافق على القبول بأي أموال أو أي شيء ذو قيمة من السيد آلون."وتابع محامي فالك في بيانه أن "الفيفا دخل في اتفاق مع شركة جي.بي سبورتس ماركتينج التي يملكها السيد آلون. فحص الاتحاد الدولي للعبة ومستشاره القانوني ووافقا على هذا الاتفاق والصفقات التجارية التالية بين الفيفا والسيد آلون."   

 

ولم تستطع رويترز الحصول على رد من الفيفا على البيان الصادر عن فالك.

 

وكان فالك قد المح بالفعل إلى انه يستعد لترك منصبه بحلول فبراير شباط المقبل حيث ستجري انتخابات رئاسة الفيفا.