أسبوعٌ كاملٌ ومميّزٌ في جزيرة كوراساو

الجمعة 18 أيلول 2015

أسبوعٌ كاملٌ ومميّزٌ في جزيرة كوراساو

 جزر ABCهي جزء  من جزر الأنتيل الهولندية الكبيرة وهي تتأرجح  فوق أميركا الجنوبية. تتألّف هذه الجزر من أروبا (الجزيرة الأكثر شعبيةً وسكناً)، وبونير وكوراساو (تتباهى بكونها ذات مستوى عالمي في الغوص والشواطئ الطبيعية النقية). تُعتبر جزيرة كوراساو وجهة سفر مثاليةً وفي ما يلي، نعرض عليك قائمة خيارات يمكن القيام بها هناك لمدّة أسبوع كامل.

 

١) السبت 

 

إذا كنت في رحلة رومانسية، ننصحك بزيارة فندق ومنتجع باباغوي فهو واحد من أحدث وأجمل المنتجعات في الجزيرة. يضمّ هذا الفندق أجنحةً عدّة تطلّ على المياه، على الشاطئ وبركة السباحة الخاصّة. يُعتَبَر هذا الفندق مثالياً للاسترخاء. إذا كنت مسافراً مع عائلتك، يمكنك استئجار فيلا كاملة وفاخرة. يقدّم هذا الفندق مطاعم فخمة مثل "زاست" و"باباغوي سباشيلتي رستورنت" لتجربة طعام راقية ومميّزة. 

 

٢) الأحد 

 

يوم الأحد مخصّص للاسترخاء لذلك ننصحك بزيارة واحد من شواطئ الجزر الخاصّة. فعلى شاطئ جان ثيل مثلاً، يمكنك التمتّع بألذّ المأكولات من الكالاماري المقلية إلى مجموعة الأطباق الكاملة. يمكنك أيضاً استئجار كراسٍ على الشاطئ، منصات خاصة، عتاد الغوص والجات سكي وغيرها. 

 

٣) الاثنين 

 

ننصحك بالاستيقاظ مبكراً للاستفادة من اليوم الكامل. يمكنك أن تزور السوق الشهير حيث يبيع الحرفيون والتجار، من مختلف أنحاء بحر الكاريبي وأميركا الجنوبية، الفواكه والخضار، الأسماك الطازجة، الملابس والمجوهرات المصنوعة يدوياً. من المحبّذ زيارة جسر الملكة إيما، قصر الحاكم ومعبد عمانوئيل ومنطقة شارلو التي هي الجانب الأكثر سكناً في المدينة.

 

٤) الثلاثاء 

 

ننصحك بزيارة الجهة الغربية المعروفة بالحياة البرية والشواطئ وتناول الطعام في مطعم Landhuis Dokterstuinالذي يقدّم المأكولات البحرية والأطباق المحلية. بعد الغداء، توجّه إلى حدائق شيتي بوكا الصخرية. 

 

٥) الأربعاء 

 

ننصحك بزيارة حديقة دن باراديرا هيرب والاستمتاع بالتجوّل في الحدائق المتنوّعة والاسترخاء. من بعدها، توجّه نحو المكان المخصّص لزراعة الصبار في كوراساو. لتناول الغداء، توجّه إلى شاطئ ومنتجع الغولف سانتا باربرا. يقدّم هذا المنتجع الفاخر العديد من المطاعم الفخمة. 

 

٦) الخميس 

 

تمتّع بزيارة شاطئ كاس اباو الذي يوفّر تجربة غوص لا مثيل لها أو شاطئ بلايا بورتو ماري الذي يقدّم المشروبات والمأكولات اللذيذة. ولتناول العشاء، قم بزيارة أحد المطاعم الأكثر شعبيةً في الجزيرة: موندو بيزارو. 

 

٧) الجمعة 

 

ننصحك بحجز رحلة ليوم كامل إلى كلاين كوراساو، جزيرة صغيرة لا يمكن الوصول إليها إلا عبر القوارب. يمكنك هناك مشاهدة الحياة البرية، تجربة الغوص والاسترخاء.