هوبلو وفيراري في كواليس الاسطورة

الجمعة 18 أيلول 2015

  هوبلو وفيراري في كواليس الاسطورة
سجّلت الغراند بري فورمولا وان الايطالية حضورها في مفكّرة بطولات العالم منذ العام 1950 في حلبة مونزا Monzaالشهيرة. ويشكّل هذا الحدث المقرّ الأساسي لسباقات فيرّاري Ferrari. ودعت دار هوبلو Hublotهذا العام اصدقاء العلامة التّجارية لاكتشاف جولة ذات أوجه متعدّدة في النّسخة الخامسة والخمسين من هذا الحدث الكبير.
 
 
وها هي الدّار تكشف عن حملتها في ميلانو عاصمة الموضة والتّصاميم في نقطة "سويس كورنر" ّSwiss Corner حيث تلتقي سويسرا وايطاليا. ولا ريب في ان يكون كلّ من هوبلو وفيراري الرّائد والسّباق في مجاله، ولا بدّ من انّهما يتشاطران الاحترام عينه للتّقاليد والايمان في ان مستقبلهما مرسوم بالقدرة على التّجديد ومرتبط ارتباطا وثيقا بها. فخلف كواليس الاسطورة الرّائعة، عَمِل جوليان فالون Julien Vallon على تطوير حملة اتصالات بصريّة للتّعبير عن التّاريخ المشترك بين العلامتين التّجارييتين.
 
 
ومن بين كفّتي التّوازن وسحر الجمال، تطلّ علينا هذه الحملة لتنقل الينا ما الذي يجعل من الاسطورة أسطورة. وفي لقطة مأخوذة من سطح مقرّ فيراري التّاريخي في مارانيلو، وهو مقر كل من مصنع السيارات الرياضية وفريق السباق في ايطاليا، يتبيّن لنا احرف اسم العلامة التّجاريّة الاسطوريّة. وتظهر هذه اللّقطة ايضاً ماوريتزيو أريفابيني المسؤؤل عن الادارة الرياضية في Scuderia Ferrari.
 
 
 
والجدير بالذكر انّ السيد أريفابيني برهن عن معنى التّحلي بروح القيادة وهو ليس غريبا عن عالم الفورمولا وان، إذ بقي متورّطا في منصبه طوال 25 عاما وربما اكثر. يمثّل أريفابيني صوت الخبرة والتقاليد والنجاح، وتظهر نظراته الطموحة بوضوح في الصّورة حيث يرتدي بكل فخر ساعة من الذهب الخالص عيار 18 قيراط من ماركة هوبلو من مجموعة كلاسيك فيوجن Classic Fusion. 
 
 
 
تتميّز هذه السّاعة برقّة ورفع لا مثيل لهما في العلامة التّجارية هوبلو، وتحافظ على الرّموز الحيّة والمعاصرة التي تعرّف مباشرة عن هوبلو. وتلقي هذه الساعة الضوء على توازن رائع بين المظهر الكلاسيكي الرقيق وهو دليل قاطع على المهارة في فنّ صناعة الساعات، و تصميم دار هوبلو الديناميكي والعصري، لتثبّت مبدأ الانصهار بين التقاليد والحداثة. 
 
 
 
وتشكّل هذه الحملة مزيجاً من التّحفّظ والسّريّة والاسلوب المميز يدعو أذهاننا الى الجمال والخبرة التقنية والاساطير والحياة الانيقة. 
 
 
 
ومن المؤكّد ان الفورمولا وان تسود عالم سباق السيارات. وفي الاعوام السبعة عشر المنصرمة، حصد فريق Scuderia Ferrari معظم أرقام الفورمولا وان القياسية من بينها عدد من المواسم ومشاركات في الغراند بري والنقاط المسجّلة والانتصارات في السّباقات وغيرها. ومن الواضح ان هوبلو جرء لا يتجزّأ من هذا الدوري الفريد وقد حصد نصيبها من الارقام القياسية. أكبر دليل على ذلك هي الساعات التي اصدرتها خصيصاً للمسابقات مثل ساعة MP-05 LaFerrari All Black التي صممها فنانو دار هوبلو يالكامل تكريما لسيارة فيراري.
 
 
تتميّز هذه الساعة بالقدرة على المحافظة على احتياطي الطاقة لمدّة 50 يوماً ضمن مواد جديدة غير مسبوقة من ابتكار هوبلو عبر مزج المعدن والكاربون. أمّا ساعة بيغ بانغ فيراري كاربون Big Bang Ferrari Carbon فهي المثال الثاني وهي مصنوعة من مادّتين مختلفتين من الكاربون والذهب او التيتانيوم التي يتطلّب صنعهما حوالى ستّة أشهر. وتتميز هذه الساعة بحركة يونيكو Unicoمن ابتكار هوبلو.