ساعة تنقله من متهم الى ضيف الرئيس أوباما

الخميس 17 أيلول 2015

ساعة تنقله من متهم الى ضيف الرئيس أوباما

فاز طالب بمدرسة بولاية تكساس يوم الاربعاء بدعوة شخصية من الرئيس الامريكي باراك اوباما لزيارة البيت الابيض بعدما القي القبض عليه هذا الاسبوع لاحضاره ساعة صنعها بنفسه الي مدرسته ظن مسؤولو المدرسة انها قنبلة وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

 

ونقلت رويترز عن  الشرطة في ارفينج إن الطالب واسمه أحمد محمد (14 عاما) اتهم بصنع قنبلة زائفة.  واقتادت الشرطة محمد الذي يرتدي نظارة طبية ويلبس قميصا عليه شعار إدارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) وهو مقيد اليدين من مدرسة ماك آرثر الثانوية يوم الاثنين عن ابتكاره الذي أبهر زملاءه ومعلميه في المدرسةويوم الاربعاء اصبح محمد محط اهتمام عبر الانترنت.

 

وقالت تغريدة على حساب الرئيس اوباما على تويتر "ساعة جذابة يا احمد. هل تود احضارها الى البيت الابيض. يجب ان نشجع اطفالا اخرين امثالك على حب العلم. هذا هو ما يجعل امريكا امة عظيمة." وأبلغ جوش ايرنست الصحفيين ان البيت الابيض دعا محمد للمشاركة في حفل لعلوم الفضاء الشهر المقبل مع رواد فضاء من ناسا وشبان اخرينوقال ايرنست "من الواضح في هذا المثال ان بعضا على الاقل من معلمي احمد قد خذلوه. هذا امر سيء للغاية."

 

وابلغ محمد الصحافيين الذين تجمعوا  امام منزله انه يعتزم الذهاب إلى واشنطن لحضور حفل علوم الفضاء بالبيت الابيض.ودعا مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك محمد الي زيارة شركته التي مقرها كاليفورنيا.   وقالت الشرطة إن الساعة كانت داخل حقيبة وقد تبدو خطأ انها قنبلة. وقال جيمس مكليلان المتحدث باسم الشرطة ان ديانة محمد لم يكن لها علاقة باستجابة الشرطة.واستجوب ضابطان في بادي الامر الطالب الذي ابلغهما انه صنع ساعة.وقال مكليلان "لم يشرح لهما بصورة صحيحة ماذا كان هذا وشعروا انهما مضطران للقبض عليه."

 

وقالت الشرطة انها لم توجه اي اتهامات الي محمد وتعتبر ان القضية اغلقت وفق رويترز.