لاند روفر تدعم حملة نو مانز لاند

الخميس 17 أيلول 2015

لاند روفر تدعم حملة نو مانز لاند

 تدعم شركة لاند روفر للسيارات، البعثة الاستكشافية للجمعية الجغرافية الملكية Royal Geographical Society( مع معهد الجغرافيين البريطانيين) التي ستحقّق في الآثار الجغرافية والسياسية للمنطقة المحرّمة نو مانز لاند  المنعكسة على المجتمع الحالي.

 

بدأ فريق بعثة نو مانز لاند، بقيادة الدكتور ألسدير بينكرتون من جامعة رويال هولواي في لندن والدكتور نوام ليشم من جامعة دورهام، سفره في ١٢ سبتمبر ٢٠١٥ وتوجّه من قرية نو مانز لاند في ديفون- إنجلترا إلى البير الطويل( أرض متنازع عليها على الحدود بين مصر والسودان).

 

تمتدّ حملة البحوث على ستة أسابيع وهي مموّلة من تسيجر- عمان، زمالة مع الجمعية الجغرافية الملكية، ومدعومة من لاند روفر مع قرض من سيارة ديسكوفري سبورت. يهدف هذا المشروع إلى الاستناد إلى البحوث الحالية وفهم المنطقة المحرّمة عبر التاريخ. وسيتمّ استخدام نتائج بحوث هذا المشروع لتطوير المواد التعليمية لطلاب الجغرافيا في المرحلة الثانوية في المملكة المتحدة. تصف عبارة نو مانز لاند أجزاءً من أرض غير مملوكة أو متخلٍ عنها، فجوةً بين حدود عالمية مؤكّدة، أرضاً متنازع عليها بين جيوش متعارضة. 

 

ستلعب سيارة ديسكوفري سبورت دوراً أساسياً في الحملة. ستكون هذه السيارة ذات القدرة العالية ضروريةً في التفاوض على مسار التحدي عبر ١٩ بلداً. ستقلّ هذه السيارة الفريق ومعدّاته عبر أراضٍ مختلفة في ظروف قاسية ممتدّة على آلاف الأميال وعبر مناطق وعرة ومتنوّعة.

 

ديسكوفري سبورت هي من السيارات SUVالأكثر قدرةً وتنوعاً في العالم وهي أول عنصر من أسرة ديسكوفري الجديدة والجريئة. تجمع هذه السيارة بين التصميم الديناميكي والمرونة. وتشمل التكنولوجيا المتقدّمة. توفّر الإضافة الأخيرة لمحرّك ديزل المبتَكَر في السيارة قوةً في الدوران جنباً إلى جنب مع تحسين ممتاز، انخفاض انبعاثات غاز ثنائي أكسيد الكربون وتحسين في استهلاك الوقود. 

أحدث الأخبار السبّاقة