المزيد من السيارات الكهربائية في الاسواق

الأربعاء 16 أيلول 2015

المزيد من السيارات الكهربائية في الاسواق

اتسع نطاق أسواق السيارات الكهربائية عالية الأداء ليشمل بعضا من كبريات شركات صناعة السيارات في العالم بعد ان أزاحت شركتا بورشه واودي الالمانيتان الستار عن موديلات تتحدى شركة تسلا موتورز الأمريكية الرائدة في هذا المضمار وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

 

ويعزف المستهلكون بدرجة كبيرة عن المركبات الكهربائية نظرا لارتفاع أسعارها وقدراتها المحدودة نسبيا في القيادة فضلا عن ندرة محطات اعادة شحن البطاريات وذلك على الرغم من ان كثيرين من المحللين يتوقعون ارتفاع حجم مبيعاتها بشدة في نهاية العقد الحالي.وحققت شركة تسلا نجاحات ملموسة وتمكنت من احتلال الصدارة من خلال مجموعة من المميزات التكنولوجية التي أسهمت في توسيع مجال القيادة وخفض الأسعار.

 

وعرضت شركتا اودي وبورشه يوم الاثنين سيارات تعمل بالبطاريات الكهربائية فقط في معرض فرانكفورت للسيارات ويقول المحللون إن أثر ذلك على شركة تسلا لم يتضح بعد لكن ذلك فتح باب المنافسة أمام اثنتين من كبريات شركات صناعة السيارات في العالم واسترعى ذلك أنظار مشترين اثرياء يهتمون بالجوانب البيئية.

 

ولن تطرح سيارات شركتي اودي وبورشه للبيع قبل عام 2018 لكن عرض السيارتين هدفه حجب الاضواء عن الموديلات الحديثة لشركة تسلا التي تعتزم تسليم أول سيارة من منتجها الجديد موديل اكس في 29 سبتمبر ايلول الجاري.

 

وعلى الرغم من ان الشركتين لم تكشفا عن الكثير من مواصفات الانتاج إلا انهما سينافسات منتجات تسلا.

 

وتقول اودي إن سيارتها (ايترون كواترو) ستسير مسافة تتجاوز 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة للبطارية. وقالت بورشه إن سيارتها ستتجاوز مسافة 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة.