بريغيه ومسابقة جنيف للموسيقى: نحو حدثٍ لافت

الأربعاء 16 أيلول 2015

بريغيه ومسابقة جنيف للموسيقى: نحو حدثٍ لافت

. بريغيه ومسابقة جنيف للموسيقى: نحو حدثٍ لافت

 

شركة بريغيه للسّاعات منخرطة بشكلٍ قويّ ومتين في دعم الفنّ والثقافة؛ ومع إيمانها بأن الموسيقى هي جزءٌ مهمّ من التاريخ، من الطبيعي أن تكون بريغيه الرّاعي الرسمي للمسابقة الدّولية للموسيقى في جنيف منذ عام 2002.

 

ومنذ بداية هذه الشراكة، شهدت بريغي على تطوّر المسابقة المذكورة، التي قرّرت هذا العام، مع دعم بريغيه، أن تساعد مؤلّفاً موسيقيّاً شابّاً يتمّ اختياره من الأربعة الذين سيصلون الى نهائيّات المسابقة.

 

والى جانب المسابقة، وضمن إطار مهرجان ال Laureates، سيستطيع محبّو الموسيقى الكلاسيكيّة أن يكتشفوا أو يعيدوا اكتشاف الرّابحين السّابقين في المسابقة، من خلال 14 حفلة موسيقيّة، مع اكثر من 30 مرشّحا مدعوّين لعزف الآلات على مسارح جنيف. وضمن هؤلاء العازفين أدريانا فيريرا، التي ستقدّم عرضاً لمعزوفتها الخاصّة، بعد أن ربحت جائزة الCoup de Cœur Breguetعام 2014 الماضي. وسيكون هذا العرض في خاتمة المسابقة بنسختها السبعين، التي ستقع الأحد 15 نوفمبر المقبل، في مبنى الForces Motricesفي جنيف السويسريّة.

 

وستدعم بريغيه هذا العام، مشروع تسجيل الأداء الحيّ لعازفي البيانو ال17 الذي ربحوا أهم ثلاث مسابقات منذ العام 2001، كما سيساهم البيت العريق في تمويل جولة موسيقيّة في أنحاء آسيا لرابحي المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة عام 2014: عازفو البيانو يونغ مون من جنوب كوريا، وهو الحائز على المركز الأوّل، بالافي ماهيدهارا من الولايات المتّحدة الأميركية وصاحب المركز الثاني، والحاصل على المركز الثالث هونغي كيم من جنوب كوريا، وسيؤدّون العروض في تايباي، شانغهاي، سينغافورة، ساول وطوكيو، بين ديسمبر 2016 ويناير 2017.

 

وستعقد بريغيه مؤتمراً صحافيّاً، مع مسابقة الموسيقى الدّولية في جنيف، لتعطي المزيد من التفاصيل عن برنامج الحدث، يوم الثلاثاء في 22 سبمتبر الجاري.

أحدث الأخبار السبّاقة