استخدم عينيك، بصمتك وصوتك لفتح هذا الهاتف

الجمعة 18 أيلول 2015

استخدم عينيك، بصمتك وصوتك لفتح هذا الهاتف

 استخدم عينيك، بصمتك وصوتك لفتح هذا الهاتف.

 

هل ما زلت تنقر على الهاتف كي تفتح قفله؟ اسمح لهاتف Axon Eliteالجديد من شركة ZTEالصينيّة أن يستخدم عينيك، بصمتك وصوتك ليفتحه. أطلقت شركة الاتّصالات هذه آخرر هاتف عامل على الأندرويد لها في مؤتمر IFAفي برلين الألمانيّة. وفيما صُمّم الAxon Proمن أجل السّوق الأميركي، هدف الAxon Elite كل البلدان الأخرى، خصوصاً في أوروبا، آسيا، وأميركا اللّاتينيّة.

 

أبرز مميّزات الEliteهي القدرة على فتح قفله من خلال مستشعر للبصمات على جزئه الخلفي، تحت الكاميرا الثّانويّة، كما يمكنه أن يفتح من خلال تفحّص عينك أو سماع نبرة صوتك. انّما طبعاً ليس من الواضح مدى أمان هذه الميزات، كما لا نعلم مدى افادة هكذا ميزات.

 

شاشته من 5.5 إنش، مع عرض من 1080 × 1920 Full HD، وهي أقلّ جودة من شاشة الأكسون برو (2569 x 1440 Quad HD). كاميراتها من 13 megapixelوالكاميرا الثّانويّة من 2 megapixelمن أجل استشعار العمق. والكاميرا الأماميّة للسيلفي، من 2 ميغابيكسل. كما يمكن للكاميرا الخلفيّة أن تسجّل فيديوهات من جودة 4K. واستبدلت Axonالجزء الخلفي من هاتفها المصنوع من البلاستيك، بغطاءٍ من الجلد، مقلّدةً هواتف سامسونغ.

 

وسيصبح الأكسون إيليت متوفّراً في بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، ايطاليا، واسبانيا عبر موقع eBay، مقابل 412.99 يورو ابتداءً من 24 سبتمبر الحالي.