تلفيزيون فريد "بوجهين" من LG

الخميس 17 أيلول 2015

تلفيزيون فريد

 تلفيزيون فريد "بوجهين" من LG

 

يطلق مصنّعو أجهزة التلفيزيون الذكيّة، كلّ عام، أجهزة جديدة مدهشة في مؤتمر IFA، انّما هذه السّنة، كشفت LGعن جهازٍ فعلاً فريد، وهو تلفيزيون بوجهين.

 

هو من 111 إنش، مؤلّف من ثلاثة شاشات من 65 انش، من OLEDالفائقة النقاوة، وهو يسمح للمشاهدين أن يروا ناحيتين من التلفيزيون في الوقت نفسه.وبالإضافة الى تلفيزيون ال111 إنش، رفعت الشرمة الستار عن نسخة أخرى منه من  55 انش بسماكة 5.3 ملم فقط.ولكن من الصعب فهم افادة هكذا تلفيزيون للنّاس العاديّين، خارج افادته في عالم الانترنت.

 

وحتّى الآن، يبقى هذا الابتكار قيد العرض والتطوير، انّما هو كفيل بإظهار قدرة LGعلى الابتكار، وعيّنة على كيفيّة تطويرها لأجهزة الOLEDفي المستقبل.

 

وقال أحد السبّاقين في تكنولوجيا OLED، الدكتور شينغ تانغ: "الOLEDهو أقلّ تعقيداً من الLCD، كون هذه التقنيّة لا تستخدم الضّوء الخلفي والطبقات المختلفة المعقدّة، اذاً هي أقلّ كلفةً في التصنيع."

 

وعرضت LGأيضاً في هذا المؤتمر تلفيزيون يُلصق بالحائط، في غاية الرّفع (أقلّ من ملم واحد) ومن 55 إنش، كانت عرضته منذ فترة هذا العام. وأضاف تانغ: "تقنيّة الOLEDهي مستقبل التلفيزيونات للأجيال المقبلة، من دون شكّ، مع أدائها العالي وتكنولوجيّتها المتقدّمة."