جيجر-لوكولتر تتلألأ في افتتاح مهرجان البندقية

الأربعاء 16 أيلول 2015

جيجر-لوكولتر تتلألأ في افتتاح مهرجان البندقية
دعمت الدّار الفن السّابع واحتفلت بعشر سنوات من الشّراكة مع مهرجان البندقيّة العالمي للسينما بنسخته ال72.
 
 
لعبت الدّار السّويسرية الشهيرة لصناعة الساعات دوراً فعّالاً في جزءٍ من الفعاليات الأساسيّة كونها شريك وفيّ لمهرجان البندقية السّينمائي. التزمت في السّنوات العشرة الماضية بالحفاظ على "الفن السّابع" و دعمه و تعزيزه، ذلك الفن الّذي يتطلّب انضباطاً يعكس سمات شبيهة في حرفة صناعة السّاعات من ناحية الإبداع والإتقان الفنّي و التقني الذي يجب أن يتمتّع به كلٌ من الحرفيّ و صانع السينما و يقوم بإخراجه.
 
 
ومن خلال هذا الإلتزام أصبح الآن اسم جيجر- لوكولتر يحاذي أرقى المهرجانات السّينمائية العالميّة. وهذا العام تألّقت ساعات الدّار بفخر في افتتاح مهرجان البندقيّة العالمي للسّينما على معاصم المشاهير والشّخصيات المعروفة والمرموقة.
 
 
شهد اليوم الاول من المهرجان حفل الافتتاح في بلاتزو دل سينما في البندقيّة حيث رأينا مضيفة الحفل اليزا سدناوي ترتدي ساعة "راندي فو آيفي سيكرت" Rendez-Vous Ivy Secret من جيجير لوكولتر. وحضر الحفل ايضاً المدير التنفيذي للدّار دانييل رييدو والممثل الإيطالي اليسّاندرو بريسيوزي الذي ارتدى ساعة جيجر- لوكولتر غراند ريفيرسو الترا ثين Grande Reverso Ultra Thin والممثلة ديان كروغر وهي ايضا عضو في لجنة الحكم التي زيّنت مظهرها بساعة 101 جوايري 101 Joaillerie. أمّا الممثّلة الأسترالية رادا ميتشيل فقد اختارت ساعة قديمة الطّراز من الذّهب الخالص من دار جيجر – لوكولتر لتزيّن بها إطلالتها على السّجادة الحمراء.
 
واختارت الممثلة الإيطالية غراتزيا كوتشينوتا ساعة ريفيرسو كوردوني Reverso Cordonnet واكملت المصممة ساره كافاتزا بذلتها بلمسة خاصة من الدّار تتمثّل بساعة راندي فو مون كريياشن Rendez-Vous Moon creation. وترافق المخرج لوران فيناي على السجادة الحمراء مع الممثّلة إكاترينا متسيتوريدزي التي ارتدت ساعة فينتادج لايديز واتش Vintage Ladies' Watch التي يعود تصميمها الى خمسينيّات القرن الماضي. 
 
وفي اليوم الثّالت من المهرجان، اختارت الممثلة ايفون تشيو ساعة راندي فو دايت بينك غولد Rendez-Vous Date Pink Gold واختار المخرج ورئيس لجنة التحكيم ألفونسو كورانو ساعة ماستر ألترا ثين Master Ultra Thin وإكاتيرينا متسيتوريدزي ساعة ريفيرسو نيفا وايت غولد Reverso Neva White Gold لحضور العرض الاوّل لفيلم "فرانكوفونيا". 
 
 
وتميّز اليوم الرّابع من المهرجان بساعة راندي فو نايت & داي بينك غولد Rendez-Vous Night & Day Pink Gold التي ارتدتها الممثلة ستايسي مارتن لجلسة تصوير فيلمها "طفولة قائد" The Childhood of a leader. أمّا الممثل البريطاني نيكولاس هولت فاختار ساعة ديب سي كرونوغراف Deep Sea Chronograph لجلسة تصوير فيلمه "ايكوالزEquals . وتألقت مضيفة الحفل إليزا سيدناوي بساعة جيجير-لوكولتر دويوبلان Duoplan التي يعود تصميمها الى الثلاثينيات. 
 
 
أمّا اليوم الخامس، فزيّنته ساعة راندي فو نايت & داي بينك غولد Rendez-Vous Night & Day Pink Gold على معصم الممثلة الإيطالية أليتّا جيوريتّي وساعة فينتادج لايديز واتش Vintage Ladies' Watch على معصم كارمن شابلين التي رافقها مدير الاتصالات في جيجر- لوكولتر لوران فيناي.