سويسرا الافضل لعيش المسنين

الثلاثاء 15 أيلول 2015

سويسرا الافضل لعيش المسنين

تُعتبر سويسرا أفضل دول العالم  ليعيش فيها  كبار السن ، تليها النرويج ثم السويد ، وفقا للتقرير الصادر عن "المؤشر العالمي لتقييم مستوى السعادة والرفاهية الاجتماعية والاقتصادية بين السكان المسنين" وذلك في أكثر من 96 دولة بجميع أنحاء العالم.



هذه النتيجة جاءت بعد دراسة أُجريت على أكثر من 91 % من سكان العالم الذين تخطت أعمارهم الـ 60 عاما ، والذي يصل تعدادهم إلى أكثر من 901 مليون نسمة ، حيث يقيس حياة كبار السن في أربعة مجالات رئيسية هى : الدخل - الصحة - التعليم و العمل والبيئة التمكينية.


وألقت الدراسة الضوء على تصدر سويسرا المرتبة الأولى كأفضل الدول التي يمكن أن يقيم فيها كبار السن ، تلتها النرويج والسويد ، ثم ألمانيا و كندا ، والمملكة المتحدة جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة الأمريكية ، فيما جاءت أفغانستان في المرتبة الأخيرة.


وتعد سويسرا من البلدان التي تسهم حركة الاستثمار المرتفعة بها في تحسين حياة كبار السن ، بفضل السياسات الناجحة التي تعزز المعاشات الاجتماعية ، والرعاية الصحية الشاملة ، وتمكين البيئات المادية والاجتماعية لكبار السن.


هذا وتندرج الدول الإفريقية في التصنيف للدول ذات الدخل المنخفض ، وتعاني من نتائج صحية سلبية ، تتطلب تدخلات البحوث والسياسات أكثر في هذه المنطقة من أي شىء آخر.

أحدث الأخبار السبّاقة