رانج روفر تُطلق أول سيارة مصفّحة: Sentinel

الثلاثاء 15 أيلول 2015

رانج روفر تُطلق أول سيارة مصفّحة: Sentinel

 تهدف سيارات رانج روفر البريطانية إلى أن تكون قويّةً وقادرةً على مواجهة الصعاب سواء كانت طبيعية أو بسبب المطبّات على الطرقات. 

 

كشف قسم العمليات الخاصة في لاند روفر عن سيارة رانج روفر Sentinelالمصفّحة وهي الأولى من نوعها. صُنِعَت هذه السيارة يدوياً من قبل قسم العمليات الخاصة في منشأة في شارع أوكسفورد في انجلترا.

 

هذه السيارة قادرة على الصمود أمام رصاصات من عيار ٧،٦٢ مم وتوفّر حمايةً استثنائيةً في مواجهة ١٠ كغ من متفجرات ال-TNTوقنابل DM51اليدوية.

 

تعتمد Sentinelعلى قاعدة العجلات العادية رانج روفر اوتوبيوغرافي وكلها سوداء. واستُبدِ ل الزجاج العادي بزجاج يوفّر الخصوصية ومضاد للرصاص في الوقت عينه. ولكن، يمكن للسائق وللركاب أن يروا ما في الخارج بسهولةٍ تامّةٍ. زُوِّدت السيارة المصفّحة بستة أجزاء عالية القوّة وصُنِعَت من الفولاذ الصلب الفائق القوة.

 

ولجعل الأمور أكثر أماناً، تتمتّع هذه السيارة بنظام عادم لا يمكن العبث به، بأنظمة تعليق تتوافق مع الوزن الاضافي وببطارية احتياطية ونظام شحن منفصل. تتميّز اطارات هذه السيارة بكونها قابلة للسير حتى لو ثُقبت أو تسطّحت على الأرض. تضمّ السيارة أيضاً نظام هروب في حالات الطوارئ موجود وراء المقاعد الخلفية. تحت غطاء محرّك السيارة، هناك محرّك بنزين زائد الشحنة V6يتّسع لثلاثة ليترات وموصول إلى ناقل حركة ZFأوتوماتيكي ذات ثماني سرعات.

 

يبلغ سعر هذه السيارة حوالي ٦٤٥٠٠٠ دولار.