ابتكارات لاند روفر تسهّل القيادة بالمقطورات

الاثنين 14 أيلول 2015

ابتكارات لاند روفر تسهّل القيادة بالمقطورات

. ابتكارات لاند روفر تسهّل القيادة بالمقطورات

 

تطوّر لاند روفر فكرة مقطورة شفّافة تسمح لسائق السيّارة أن يرى جوانبها وهو يقودها، وبالتّالي تلغي النقاط المحجوبة عن رؤيته. ويجمع نظام "المقطورة الشفّافة" (Transparent Trailer) بين الفيديو التي تعطيه الكاميرات المحيطة بسيّارة الرّانج روفر، والفيديو الذي يحصل عليه من كاميرا رقميّة لا سلكيّة توضع على مؤخّرة المقطورة.

 

وإنطلاقاً من هذين الفيديوين، يعرض النظام الى السّائق كلّ ما يحيط به بشكلٍ مباشر، خصوصاً حين تقطر سيّارة الرانج روفر أي آليّة وراءها.

 

وقال مدير البحوث والتكنولوجيا، في جاغوار لاند روفر، فولفغانغ إبّل: "حين يقود السّائق، ينظر تلقائيّاً الى مرآته الخلفيّة ليعرف ما يحيط به. انّما حين يكون قاطراً لأي آليّة، يصبح هذا الأمر صعباً مع عدد من النقاط المحجوبة عنه. فمن خلال مشروعنا، نحاول أن نقدّم رؤية واضحة وشاملة للسّائق عند قطره لأي آليّة، بغضّ النظر عن حجمها وشكلها. وهذا سيجعل قيادة الشخص، من دون شكّ، أكثر أماناً وأقلّ صعوبةً."

 

ويمكن للسّائق أن يرى الفيديو المباشر عبر الشّاشة الموجودة في وسط السيّارة، أو عبر المرآة الأماميّة.كما تعمل لاند روفر على نظام آخر يحرص على سلامة الأغراض داخل المقطورة، وحتّى الحيوانات، بطريقة استشعارات بصريّة موصولة بنظام إنذار للسّائق، يعطيه إشارة عند أي تحرّك غريب داخل المقطورة.

 

ويمكن لهذا النظام أن يكون موصولاً بهاتف المستخدم عبر تطبيقٍ خاصّ به، ليعطيه المعلومات الكافية في كلّ آن، والإنذارات وقت اللزوم.