فيدرر الى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

السبت 12 أيلول 2015

فيدرر الى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

وصل السويسري روجر فيدرر الفائز باللقب خمس مرات إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لأول مرة في ست سنوات بعدما سحق مواطنه ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و6-3 و6-1 في قبل النهائي يوم الجمعة.

 

ولم يخسر فيدرر (34 عاما) - الذي يقدم تقريبا أفضل مستوياته في اللعبة - أي مجموعة خلال مشوار وصوله إلى النهائي ولم يتأثر بأي ضغوط أمام منافسه فافرينكا الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة وحسم المواجهة في 92 دقيقة.وبات فيدرر بذلك على موعد في النهائي يوم الأحد مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والفائز بلقبي أستراليا المفتوحة وويمبلدون في وقت سابق من العام الجاري.

 

وبلغ ديوكوفيتش مباراته النهائية الرابعة على التوالي في البطولات الأربع الكبرى هذا العام بفوزه بسهولة 6-صفر و6-1 و6-2 على الكرواتي مارين شيليتش حامل اللقب الذي تأثر بإصابة في الكاحل.

 

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 17 لقبا وسيحاول إضافة لقبه الأول منذ التتويج ببطولة ويمبلدون في 2012وقال فيدرر الذي أحرز اللقب خمس مرات متتالية بين 2004 و2009 للمشجعين في ملعب آرثر آش "بوضوح أنا سعيد جدا. إنها بطولة رائعة جدا حتى الآن."وأضاف "كنت أحاول بجدية شديدة على مدار آخر ست سنوات من أجل الوصول مجددا إلى النهائي."

 

ولم يخسر فيدرر شوط إرساله إطلاقا أمام فافرينكا وحقق فوزه السابع عشر على مواطنه مقابل ثلاث هزائم فقط وثأر لخسارته أمام هذا اللاعب في دور الثمانية لبطولة رولان جاروس هذا العام.وسدد فيدرر ضربات إرسال ساحقه رائعة وصلت إلى عشر ضربات أمام زميله في كأس ديفيز ليسيطر تماما على اللقاء.   وقال فيدرر "أسدد ضربات الإرسال بشكل رائع وألعب بشكل إيجابي.. ولحسن الحظ تسير الأمور بشكل جيد. أتمنى أن يستمر ذلك لمرة واحدة إضافية هذا العام.