أبطال سباق سيارات الرالي الإيطالي لعام 2015

الجمعة 11 أيلول 2015

أبطال سباق سيارات الرالي الإيطالي لعام 2015

إيريك كوماس وفريقZENITH EL PRIMERO STRATOS

أبطال سباق سيارات الرالي الإيطالي لعام 2015


نهاية أسبوع رائعة لفريق ZENITH EL PRIMERO STRATOSولسائق الفورمولا 1، إيريك كوماس، بعد احتلال المركز الثاني في سباق 20° RALLY ALPI ORIENTALI HISTORICليصبحا بالتالي أبطال سباق سيارات الرالي الإيطالي لعام 2015


قرّر إيريك المشاركة في ستة سباقات رالي فقط، محرزاً بالتالي النجاحات في ستة سباقات من أصل عشرة، ومُنهِياً بذلك موسم السباقات خلال نهاية شهر أغسطس. وصل السائق الفرنسي إلى منصة الفوز في خمسة سباقات وأحرز من بينها النصر في سباق Piancavallo، وعلى الرغم من انسحابه نتيجة عطل ميكانيكي طرأ في سباق Biella، تمكّن من تسجيل 95 نقطة ونيل اللقب في سباق الرالي قبل النهاية.


يقول إريك:بلغت الهدف المنشود كاملاً. بالتأكيد أردت الفوز بالبطولة وتحقيق فوز شامل، غير أنّ السباق كان شديد الصعوبة جرّاء درجة الحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى المنافسين الأربعة الذين كانوا يقودون سيارات Lancia 037وPorsche group B. كان هذا السباق ضرورياً لأضمن اللقب. وحين تراجع Nicholas Montini، بطل عام 2014، الذي كان في المركز الرابع خلفي، بدأت أوازن سرعة السيارة لكي أحتل المركز الثالث، غير أنّني تقدّمت إلى المركز الثاني بعد خروج Marco Bianchiniالذي لم يحالفه الحظ في المرحلة الأخيرة.

 

أودّ القول إنّ التنافس بالتزامن مع سباق سيارات الرالي الحديثة في نفس نهاية الأسبوع، من أجل إحراز لقب البطولة الأوروبية أيضاً، جعل المرحلة الثانية أكثر تحدياً خصوصاً  عند القيادة بسيارة رباعية الدفع. اضطررنا إلى التوقف لبعض الوقت، غير أنني استطعت متابعة السباق. أخيراً، لا بدّ لي من شكر  Zenithعلى هذه الشراكة الرائعة التي ستستمر حتى السنة المقبلة على مستوى البطولة الأوروبية. كما وأنني أشكر السائقين المساعدين الذين أصبحوا جزءاً من فريق Zenith El Primero Stratosعلى مشاركتي هذه النقاط الثمينة على خمس منصات مختلفة، وهم: Fabrizia Ponsالذي أظهر التزاماً كاملاً خلال هذه الجولة الأخيرة، وMarco Sormano، وEdoardoPaganelli، وStefano Angelino، وصديقي JanoVesperini."