بالفيديو: الاحتفال الرّائع بمنحوتة بورش في شتوتغارت

الجمعة 11 أيلول 2015

بالفيديو: الاحتفال الرّائع بمنحوتة بورش في شتوتغارت

. بالفيديو: الاحتفال الرّائع بمنحوتة بورش في شتوتغارت

 

كشفت بورش الستار عن تحفتها الفنّية التي باتت تزيّن ساحة Porscheplatz Zuffenhausenفي شتوتغارت الألمانيّة، تحديداً في مسار Zuffenhausen. وهذه المنحوتة مؤلّفة من ثلاثة عواميد، مكلّلٌ كلٌّ منها بسيّارة بورش 911، ومن هنا اسم التحفة: Inspiration 911، أي الوحي من ال911.

 

ولطالما كان قلب بورش ينبض في Zuffenhausen، ففي هذا المكان، جالت البورش 911 عام 1963، لأوّل مرّة. فهناك خواص علامة بورش التجاريّة وروحها الاساسيّة. ومن هنا، أخذ الفنّان البريطاني غيري جودا الوحي من أجل خلق هذه المنحوتة. كلّ عامودٍ فيها من 24 متراً، وكلّ سيّارة بورش 911 على العواميد من جيلٍ مختلف، وهي بمثابة تكريم لتاريخ بورش العريق.

 

وفي ليلة اطلاق هذه التحفة، أخذت ساحة Porscheplatzطابعاً مختلفاً، مع ألوانٍ رائعة من الأضواء، وعروضٍ مبهرة، لا سيّما على شبه شاشة من 200 متر مربّع، تضمّنت مقاطع فيديو لسيّارة بورش من السلسلة 1970 F، السلسة Gمن العام 1981 وآخر جيل من ال911.

 

وقال المدير التنفيذي لبورش AG، ماتياس مولير، في مداخلته ليلة العرض: "المنحوتة التي قدّمناها اليوم هي أكثر من تحفة فنّية. هي رمزٌ لعلاقة بورش المتينة مع شتوتغارت." وأشار هنا مولير الى استثمار بورش لنحو 1.1 مليار يورو في منطقة شتوتغارش الكبرى، ولهباتٍ اخرى لZuffenhausen. فلا عجب أن يُبنى تمثال لبورش بعد كلّ ما أنجزته!

أحدث الأخبار السبّاقة