روبين: هاتف جديد من Nextbit مركزه الغيوم

الخميس 10 أيلول 2015

روبين: هاتف جديد من Nextbit مركزه الغيوم

 روبين: هاتف جديد من Nextbitمركزه الغيوم

 

"لا شيء شوّقني في عالم الموبايل في السنوات الماضية". هذا ما قاله طوم موسّ، الذي يعتقد أن مبتكري الهواتف الذكيّة، خصوصا الذين يعملون مع نظام الأندرويد، أمضوا الكثير من الوقت على تصميم الخارج، من دون أن يبتكروا الكثير ولا أن يضعوا الجهود على الأنظمة الدّاخلية لها.

 

ولهذا السّبب، جمع موس فريق أندرويد ليصنعوا هاتفاً جديداً، يضع "الغيوم أوّلاً"، واسم الهاتف روبين.

 

روبين، الذي أطلق للتّو على موقع Kickstarterمقابل 299$ على الأقلّ، هو هاتف جذّاب مع شاشة 1080pمن 5.2 انش، مدخل USB-C، 3GBمن سرعة الرّام، ومعالج من نوع hexacore Snapdragon 808من Qualcomm. هو مصنوع من السيليكون، مثل هاتف الG4من LG، ويبدو أنّه سيكون منافساً كبيراً للNexus  المقبل من LG.

 

مخزونه من 32 GB، انّما هو موصول بشكلٍ مباشر الى 100 GBمن المخزون الرّقمي، في "الغيوم". وهو يستخدم ذكاءه ليرفع الى الغيم كلّ ما لا تستخدمه من تطبيقات، فلا تضطرّ الى حذف أي شيء من هاتفك لتؤمّن المزيج من مساحة التخزين.

 

اذاً هو يستخدم الغيم كشبه أرشيف، ويبقى شبحٌ للتطبيق المنقول موجوداً على شاشتك، يمكنك إعادته بلمسة واحدة.

 

صرّحت الشركة ان المخزون الافتراضي، وهو من 100 GB، مجّاني، ولا تنوي  أخذ المال مقابل المساحة الإضافيّة اذا اضطرّ اليها المستخدمون.

 

والشكل الخارجي لهذا الهاتف أيضاً جميل، أي أن الشركة لم تهمله. متوفّر بلونين، مع مكبّرات أماميّة للصّوت، محلّل للبصمات الى يمين الشاشة، وكاميرا من 13 مسغابيكسل.