كالفين لوك يتحدّث عن تصميمه لل BMW X1

الاثنين 07 أيلول 2015

كالفين لوك يتحدّث عن تصميمه لل BMW X1

 كالفين لوك يتحدّث عن تصميمه للBMW X1

 

بعد سنوات من العمل، استطاع كالفين لوك أخيراً تصميم الBMW X1الجديدة، وكشف عن هذا التصميم الرّائع الذي نال إعجاب الكثيرين.وهذا الشّاب الأوسترالي تخرّج مع شهادة في التصميم الصّناعي من مركز جامعة الفنون والتصميم في باسادينا، كاليفورنيا، وبعد تدريبات متعدّدة، وانضمّ الى اسرة BMW.

 

بالنّسبة اليه، الX1  الجديدة هي سيّارة تفرض نفسها، مع تصميمها الرّياضي، الحادّ، الصّلب، والذي يوحي بالقوّة.

 

الجالسون فيها أصبح مستواهم أعلى، ما يساعدهم على التحكّم بالسيّارة بسهولة أكبر، وهناك المزيد من المساحة للأمتعة في الدّاخل. وطبعاً تصميمها يتضمّن بعض المزايا التي تتشاركها كل سيّارات الX، مثل مصابيح الضباب، والتصاميم المتعلّقة بالأوف رود.

 

صرّح لوك بأن أصعب ما كان في التصميم، هي شروط الأيروديناميكيّات التي تسعى الى تخفيف الاحتكاك بقدر الامكان مع الهواء، من أجل سيرٍ أسلس للسيارة. وجزؤه المفضّل في السيّارة عند الأمام، حيث بدأ، حسب قوله، تصميم السيّارة بأسره. فمن الجزء الأمامي، يمكن للمرء أن يفهم "شخصيّة" السيّارة وماهيّتها. حتّى ان كلّ التفاصيل التي فيها، بعيدة كلّ البعد عن الخجل، انّما بالعكس، توحي بالقوّة والصّلابة والجرأة. ويتحدّث لوك عن الوحي الذي أخذه من مصمّمين آخرين زيّنوا رجال آليّين للأطفال، ومن موسيقى المغنيّة آيمي لي من فرقة ايفانيسّينس القويّة، التي دفعته كلّها الى ابتكار هذا التصميم الجديد والقويّ.

 

وختم كالفين لوك قائلاً إن شعور تصميم سيّارة، وتحسين هذا التصميم كلّ يوم على مدى سنوات، والوصول أخيراً الى مرحلة مشاركتها مع العالم، هو فعلاً شيءٌ رائع ومؤثّر...

أحدث الأخبار السبّاقة