سيارة SUV كهربائية من أودي

السبت 05 أيلول 2015

سيارة SUV كهربائية من أودي

قدم الطراز النموذجي للسيارة اودي اي ترون كواترو، الذي تعرضه شركة اودي في معرض فرانكفورت للسيارات 2015، نظرة مستقبلية على اول الطرز الكهربائية كبيرة الحجم من اودي.


وتم تصميم السيارة من الألف الى الياء باعتبارها مركبة كهربائية، ويمكن من النظرة الأولى رؤية مدى تفوقها في هذا المجال.

 

فهي تتبع مبادئ اودي للتصميم الايروديناميكي، وتجمع بين التدابير التقنية للحد من قوة الجر الهوائي وحلول التصميم الابداعي، حيث تقوم عناصر الديناميكية الهوائية القابلة للحركة في مقدمة السيارة وعلى الجانبين وعند المؤخرة بتحسين التدفق الهوائي حول المركبة، اما الجهة السفلية المغلقة تماماً فتتحلى بديناميكية هوائية مطلقة.


ومع عامل جر يبلغ 0.25 سجلت المركبة رقماً قياسياً جديداً لقطاع السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV، اسهمت بشكل كبير في تحقيق مدى قيادة بعيد يتعدى 500 كيلومتر عند الشحن الكامل.

 

وتستند الدراسة على الجيل الثاني من المنصات الطولية النموذجية التي تقدم مجالاً اكبر لنظام الدفع، وطولها تتوسط اطوال الطرازين Q5 وQ7. ويمنحها الهيكل التقليدي لمركبات SUV والمقصورة المسطحة على غرار كوبيه مظهراً ديناميكياً جداً، وتتسع مقصورتها الداخلية الفسيحة لأربعة اشخاص. وتم تثبيت بطارية ليثيوم ايون الكبيرة بين المحاور تحت مقصورة الركاب، وهو ما يوفر مركزاً منخفضاً للجاذبية وتحقيق التوازن الأمثل لتوزيع الحمولة بين المحاور.

أحدث الأخبار السبّاقة