مطعم Nusantao الفخم في الفور سيزونز، الدوحة

السبت 05 أيلول 2015

مطعم Nusantao الفخم في الفور سيزونز، الدوحة

 Nusantaoهو مطعمٌ فاخرٌ في فندق فور سيزونز في الدوحة، قطر. وهذا الفندق هو بنفسه فاخر ومبتكر.

 

 يساهم فريق العمل في المطعم في توسيع حدود المطعم المحليّة من خلال تقديم تجربة طعام نادراً ما يتذوّقها الفرد داخل الفنادق أو حتّى في سوق مزدهر في الشرق الأوسط. اسم Nusantaoهو مزيجٌ من كلمة "نوسانتارا" أي أرخبيل باللغة الجاوية القديمة وكلمة "تاو" الصينية التي تعني طريق.

 

تُظهر جماليات المطعم العوالم الأسطورية لتراث الملاحة البحرية، المواد الاستوائية، التوابل العطرية وتقاليد الطهي الغنيّة. تهتمّ بلو سكاي هوسبيتاليتي، شركة ادارة الفنادق، بادارة هذا المطعم وهي مسؤولة عن هويته، عن الاضاءة، السينوغرافيا، التصميم الداخلي الذي يمتدّ إلى أصغر التفاصيل من الديكور، أدوات المائدة، الزيّ والتصميم الموسيقي. كل ذلك، اضافةً إلى الخدمة الممتازة والمأكولات التي يقدّمها المطعم تساهم في انتاج رحلة طهي عامرة من أعلى المستويات.

 

تمّ تصميم هذا المطعم الأنيق والمعاصر بطريقة متناقضة تماماً مع بقيّة الفندق الفاخر والكلاسيكي. استوحى المدير الابداعي هنري شبعان وفريق التصميم شكل المطعم من الرحلات القديمة للتجّار العرب الجريئين الذين غامروا إلى أقصى جنوب شرق آسيا للتجارة في اللؤلؤ، الأحجار الكريمة، الأخشاب الثمينة والتوابل وعادوا إلى الخليج مع السلع الفاخرة والحكايات الأسطورية.

 

تمزج الداخلية الفاتنة بين الجلود الاستوائية من العنبر الناعم، البرونز الخشن والفضة البراق مع لمسات من القماش الفيروزي. يقابل ذلك، عناصر هندسية من خشب النخيل، خشب جوز الهند، اللؤلؤ الأسود، زجاج الياقوت الأزرق والفولاذ المصقول.