دبي : نقطة جذب الطهاة العالميين

الجمعة 04 أيلول 2015

 دبي : نقطة جذب الطهاة العالميين
وضع أشهر الطهاة العالميين ومنهم من هو حائز على نجمة ميشلين الشهيرة مدينة دبي نصب أعينهم لتكون نافذتهم في المنطقة.

وفي خريف هذا العام ستفتتح في دبي مجموعة من المطاعم الفاخرة التي ترضي ذائقة عشاق المأكولات في المدينة الكوزموبوليتانية التي يسكنها أكثر من 200 جنسية.
 
 
بدأ العد العكسي لإفتتاح مطعم الطاهي البريطاني الشهير في دبي,غوردن رامساي ومن المتوقع أن يفتتح رسمياً في آخر شهر أكتوبر أو أول نوفمبر من العام الحالي. و سيتبع الخطوات التي قام بها في فرعه في لندن ليقدّم أفضل المساحات و جوّاً رائعاً بالإضافة الى تجربة نوعية بقائمة من أطباق أوروبية و بريطانية على حدّ سواء.
 
 
يُعرف فندق أتلانتس النخلة بأنّه موقع الفخامة غير المسبوقة في دبي، و لمن لا يعرف الطاهي غوردون رامساي فهو من الوجوه المعروفة في مجال الطعام الراقي.
 

تعاون فندق أتلانتس النخلة مع هذا الشيف الشهير المعروف عالمياً في مجال الطهو غوردون رامساي ليأتي بمطعمه بريد ستريت كيتشن Bread Street Kitchen الى دبي، واليه تحديداً بما أنّه من أفضل المنتجعات.

 

سيكون هذا المطعم في فندق أتلانتس المطعم الرابع لهذا الطاهي بعد كلّ تلك المواقع التي افتتح فيها مطاعمه في لندن و هونغ كونغ و سنغافورة. سيكون الموقع غير رسميّ و يسهل الوصول اليه. و هو لن يقدّم مجرّد مأكولات لذيذة فقط بل أشهى المشروبات أيضاً. سيفتح البار فيه أيضاً أبوابه يومياً من الصباح حتّى المساء.

 

ينضمّ هذا المطعم الى لائحة المطاعم الغنيّة الموجودة حالياً في فندق اتلانتس النخلة و أهمّها مطعم نوبو. و تجدر الإشارة الى أنّه منذ أن فتح أبوابه، حصد هذا الفندق إعجاباً كبيراً لكونه وجهة متميّزة لتناول الطعام و هو يقدّم مجموعة من التجارب في مجال المأكولات الغنيّة و اللذيذة و كلّها متنوّعة و ممتعة و تبيّن الكثير عن صورة المنتجع. و أكثر من ذلك فإنّ هذا المطعم سيكون من الأماكن التي من الممكن أن تحصد أفضل الجوائز العالمية و ترشيحه أكيد، فيكفي أنّه لطاهٍ خبير في مجال الطعام.


وصولاً إلى مطعم "مارينا سوشيال Marina Social"، الذي يمتلكه الشيف البريطاني جيسون آثرتون Jason Atherton، المولود في شيفيلد.حصل جيسون ذو الـ 43 عاما على نجمة ميشلين عن مطعمه "بولين ستريت سوشيال " Pollen Street Social"، في 2011؛ وكان قد عمل قبل افتتاحه لمطعمه الخاص تحت اشراف الشيف العالمي الشهير غوردون رامزي كرئيس للطهاة في مطعم ميز "Maze" قبل أن يفترقا في ابريل 2010.يقع المطعم في فندق إنتركونتينينتال مرسى دبي، ومن المتوقع الإفتتاح في شهر سبتمبر.
 
 
أما المطعم المرتقب فهو للشيف الحاصل على نجمة ميشلان " توم ايكينز Tom Aikens"، المطعم الجديد الذي يحمل اسم "بوتس بانز آند بريد Pots, Pans and Boards"، سيكون في أكثر الأماكن الشاطئية جذباُ في دبي "ذا بيتش The Beach"، الـ في الجي بي آر (JBR)، والإفتتاح في شهر سبتمبر.