تصفيات أمم أوروبا 2016 : خسارة صاعقة لهولندا وفوز صعب للطليان

الجمعة 04 أيلول 2015

تصفيات أمم أوروبا 2016 : خسارة صاعقة لهولندا وفوز صعب للطليان

انطلقت مباريات الجولة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا الصيف القادم امس بمجموعة مباريات كان أهمها مباراة المنتخب الهولندي والأيسلندي.

 

صعق المنتخب الأيسلندي المتألق مضيفه الهولندي في قلب العاصمة الهولندية أمستردام وحقق فوزا مستحقا عليه بهدف نظيف حمل توقيع غيلفي سيغوردسون  , وبهذا الفوز اقترب المنتخب الأيسلندي الذي يتصدّر مجموعته  كثيرا من التأهل لأول مرّة في تاريخه  لكأس الأمم الأوروبية فيما تعقدت حسابات المنتخب الهولندي كثيرا من أجل التأهل المباشر .

 

وفي نفس المجموعة خطف المنتخب التشيكي فوزا بغاية الصعوبة من أمام ضيفه الكازاخستاني بعدما تقدّم الكازاخستانيون بهدف عن طريق يوري لوغفينيكو قبل أن يعدّل ميلان سكودا النتيجة لأصحاب الأرض ليسجّل اللاعب نفسه هدف الفوز الثمين للمنتخب التشيكي الذي أراحه كثيرا هذا الفوز وجعله يقترب من التأهل المباشر .

 

وفي مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة فرّط المنتخب التركي بفوز كان في المتناول بعدما أجبره ضيفه المنتخب اللاتفي على التعادل في الدقائق الأخيرة للمباراة , وسجّل الأتراك الهدف عن طريق سلجوق إينان , ليعدّل فاليرييس سابالا النتيجة للمنتخب الضيف الذي أسدى بدوره خدمة مهمّة لللمنتخب الهولندي وأبقى المركز الثالث بين يديه.

 

وفي المجموعة الثانية تابع المنتخب الويلزي نتائجه المميزة واقترب كثيرا من التأهل بعدما عاد من العاصمة القبرصية نيقوسيا بفوز بهدف نظيف على مضيفه القبرصي , وحمل الهدف توقيع النجم غاريث بايل .

 

وفي المجموعة ذاتها رفع المنتخب البلجيكي حظوظه بالتأهل بعدما قلب تأخره إلى فوز على ضيفه المنتخب البوسني , وكان البوسنيون افتتحوا التسجيل عبر ادين دزيكو لكن البلجيكيين ردّوا بثلاثة أهداف عن طريق مروان فيلايني, كيفن دي بروين وادين هازارد.

 

وفي نفس المجموعة اكتسح المنتخب الإسرائيلي ضيفه الأندوري برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها ايران زاهافي , نير بيتون , تومير حمد وموناس دبّور .

 

وحقق منتخب النرويج فوزا هاما خارج الديار على مضيفه المنتخب البلغاري بهدف يتيم سجّله فيغارد فورين ليضيّق المنتخب النرويجي الخناق على المنتخب الكرواتي الذي بدوره سقط بفخ التعادل السلبي  أمام مضيفه الأذربيدجاني .وفي المجموعة الثامنة حقق المنتخب الإيطالي فوزا باهتا على ضيفه المنتخب المالطي المتواضع بهدف سجّله غراتسيانو بيليه , ليقترب بذلك المنتخب الإيطالي من التأهل المتوقع.