فيلم يفصل شركة سبيلبيرج عن والت ديزني

الجمعة 04 أيلول 2015

فيلم يفصل شركة سبيلبيرج عن والت ديزني

ذكرت صحيفة هوليوود ريبورتر نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة الإنتاج السينمائي (دريم وركس ستوديوز) التي شارك في تأسيسها المخرج ستيفن سبيلبرج ستنفصل عن شركة والت ديزني بعد إطلاق فيلمه (ذا بي.إف.جي).

 

وأفادت الصحيفة الأربعاء بان الوجهة المقبلة للمخرج الحائز على الأوسكار ستكون في الأغلب شركة يونيفرسال وانه يجري محادثات معهاوفيلم (ذا بي.إف.جي) أخرجه سبيلبرج واقتبس قصته عن كتاب للمؤلف البريطاني روالد دال في 1982 ومن المقرر طرحه في دور السينما أول يوليو تموز.ورفضت متحدثة باسم ديزني التعليق على الأمر. ولم ترد أي من يونيفرسال ستوديوز أو دريم وركس على طلبات للتعليق.

 

ونقلت هوليوود ريبورتر عن مصدر في يونيفرسال قوله "سترحب الشركة بفرصة شراكة في توزيع الأفلام مع دريم وركس" لكن من السابق لأوانه الحديث عن أي اتفاق.

 

ووقعت ديزني ستوديوز اتفاقا طويل الأمد وحصريا مع دريم وركس ستوديوز في 2009 لتوزيع أفلام الحركة التي تنتجها دريم وركس تحت مظلة شركة تاتش ستون بيكتشرز وتتقاضى ديزني عنها مقابلا لتوزيعها.وقالت وسائل الإعلام انذاك إن ديزني ستربح ما لا يقل عن ثمانية بالمئة من اجمالي عائدات أفلام دريم وركس في دور السينما وإنها ستقرض الشركة 150 مليون دولار. لكن ديك كوك رئيس مجلس إدارة ديزني ستوديوز قال لرويترز حينها ان هذه الأرقام غير صحيحة.وقال كوك حينها ان وحدته ستقوم بتسويق وتوزيع نحو ستة أفلام كل عام لصالح دريم وركس.

 

ووفق الاتفاق - الذي من المقرر ان ينتهي في 2016 - توزع ديزني 11 فيلما وتقدم قروضا إلى دريم وركس باجمالي 156 مليون دولار حتى سبتمبر ايلول من العام الماضي.   وقالت ديزني الشهر الماضي إنه خلال الربع الثالث من العام المنتهي في 27 يونيو حزيران لم تطلق دريم وركس أي أفلام مقارنة مع ثلاثة أفلام في الفترة ذاتها من العام السابق.وأصبحت يونيفرسال بيكتشرز أسرع شركة أفلام تحقق ملياري دولار من عائدات العرض السينمائي خلال العام المنتهي في يونيو حزيران مدفوعة بنجاح أفلام (فيفتي شيدز أوف جراي) و(فيورياس 7) و(بيتش بيرفكت 2).