الفكاهة والضحك يحلان ضيوفًا على دبي خلال شهر أكتوبر

الأربعاء 02 أيلول 2015

الفكاهة والضحك يحلان ضيوفًا على دبي خلال شهر أكتوبر

مهرجان دبي للكوميديا يستضيف دايف شابيل وتريفور نواه.

 

تبتسم دبي لاستقبال عدد من أبرز النجوم في عالم الكوميديا الذين سيغمرون سمائها بالضحك والمرح خلال مهرجان دبي للكوميديا المقام في الفترة ما بين 15 و24 أكتوبر 2015. سيتصدر النجم الكوميدي العالمي دايف شابيل، والفنان تريفور نواه المقدم الجديد لبرناج ذا دايلي شو التابع لشبكة «كوميدي سنترال» التلفزيونية،قائمة نجوم الكوميديا العالميين المشاركين في المهرجان الذي سيحتفل بالفعاليات والأنشطة والعروض الكوميدية على المسرح المركزي و أخرى مجانية على شارع الكوميديا.


تم إعداد موقع مخصص للمهرجان في سكاي دايف دبي  بحيث يتسع لحوالي 4500 مشاهد لحضور العرضين الرئيسيين بما في ذلك ليلة افتتاح الكوميديا العربية والحفل الختامي، و الذي يظهر فيه ديف شابيل يومي 22 و 23 أكتوبر، وتريفور نواه الذي يعتلي المسرح يوم 24 أكتوبر. ولإضافة طابع خاص على المهرجان، يشارك الإماراتي علي السيد بأسلوبه المميز والمضحك، إلى جانب السعودي بدر صالح صاحب المشاركات الملفتة على يوتيوب، وكذلك الساحر الكوميدي الأمريكي ماك كينغ. في جعبة المهرجان ايضاً تشاهدون المزيد من العروض في ليالي كوميدية استثنائية و كذلك عروض يومية مجانية. إلى جانب احتفاء البرنامج بنطاق واسع من اللغات المستخدمة طوال العشرة أيام.


في حديثه عن دور المهرجانات والفعاليات في استقطاب السياح من منطقةالخليج العربي والعالم أجمع، قال حمد بن مجرن، نائب رئيس أول، مكتب دبي للفعاليات و المؤتمراتلدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: " إن تحويل دبي من مركز للفعاليات على مستوى المنطقة إلى وجهة عالمية للأنشطة والترفيه هو أحد الركائز الثلاثة الرئيسية لرؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي، فهو يشكل دور هام في تعزيز مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي للكوميديا وحاضنة لأهم المواهب وأفضلها. وعليه، يأتي مهرجان دبي للكوميديا الجديد ليس فقط لتعزيز جدول فعالياتنا ذات الطراز العالمي؛ وإنما أيضًا للتأكيد على جهود الإمارة الجماعية والمستمرة.يجسد مهرجان دبي للكوميديا أحدث إضافة لما في جعبة الإمارة من مهرجانات تضمنتها رؤية دبي السياحية التي  أُعلن عنها في عام 2013 والتي تضمنت مجموعة ثرية من المهرجانات الناجحة مثل مهرجان دبي للسيارات، ومهرجان دبي للمأكولات. وكما حدث مع هذين المهرجانين خلال  وقت إطلاقهما ، من  المتوقع أن يستقطب هذا المهرجان الزوار من مختلف أرجاء الخليج العربي، منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا لحضور هذه الإضافة التي سنحتفل بها سنوياً ضمن جدول فعالياتنا".


يتفاءل المنظمون بإقبال واسع وإيجابي من قبل عشاق الكوميديا الذين يمكنهم شراء التذاكر ابتداءاً من الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر على الموقع الإلكتروني www.dubaicomedyfest.aeليكونوا أول الحاصلين على التذاكر ويستفيدون من فرصة الفوز بجولة خلف الكواليس للتعرف على الفنانين عن  قرب.