مميزات و مواصفات سامسونغ غالاكسي نوت 5

الأربعاء 02 أيلول 2015

مميزات و مواصفات سامسونغ غالاكسي نوت 5

مازالت الشركة الكورية العملاقة تفاجئنا، فكل يوم لديها الجديد وآخر إهداءاتها لعملائها كان هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 5، ذات المواصفات القياسية، والمزايا والاستخدامات غير المسبوقة في عالم الهواتف الذكية.


كشفت سامسونغ قبل أيام قليلة، عن الهاتف المحمول غالاكسي نوت 5، علاوة على إعلانها عن الهاتف المحمول غالاكسي أس 6 إيدج+ بشكل مفاجئ، بعد أن كانت أعلنت قبل ذلك عن الإفصاح عنه في شهر سبتمبر.


ويبدو أن التنافس الشديد بين أبل وسامسونغ، هو الذي دفع شركة سامسونغ لتقوم بتلك المناورة، إذ كان بالانتظار أن تعلن الشركة الأمريكية أبل عن الايفون الجديد فى شهر سبتمبر، ولكي تروّج سامسونغ لهاتفها الجديد هاتف سامسونغ غالاكسي  نوت 5 Samsung Galaxy Note 5 قبل إعلان شركة ابل عن هاتفها. 


إذا ما حاولنا استعراض مواصفات ومقومات هاتف سامسونغ غالاكسي نوت 5  فسنحتاج إلى وقت طويل نظرا لقدراته الهائلة وإمكاناته المتقدمة، ولكننا سنكتفي بالخطوط العريضة والمواصفات المهمة في هذا الهاتف. يتميز الهاتف  بشكل كبير الحجم يتناسب مع إمكاناته المتقدمة، ويتميز كذلك بإطار معدني حاد من الأطراف.

 أما من ناحية الوزن والسمك، يتميز كذلك بنحافة أقل من السائد في نسخته السابقة فيأتي نوت 5 بسمك 7.6 ملم، والوزن الكامل للهاتف 171 جرام.

أما من ناحية الألوان فهو يتميز باللون الذهبي مع توفر الأسود والرمادي. يتميز بقدرات شاشته AMOLED super الجذابة التي يصل حجمها 5.7 بوصة تعمل بتقنية 4K مما يتيح له درجة عالية وهائلة من الوضوح تصل إلى 1440 × 2560 بيكسل، أو بدقة QHD و بكثافة بيكسلات هائلة 518 بيكسل لكل أنش، مما يميزها على غيرها من الهواتف الذكية الأخرى وخاصة منتجات شركة سامسونغ.


أصبح القلم في هاتف سامسونغ غالاكسي  نوت 5 يصنع من المعدن بدلا من البلاستيك، أما طريقة أخراج القلم فأصبحت أكثر سرعة وسهولة، لا تحتاج إلا الضغط على الداخل ليخرج القلم بكل سهولة، كذلك صار القلم في نوت 5 أطول بقليل، وأكثر حساسية من ناحية درجات الضغط من النوت 4 فعند الكتابة يكون الخط دقيقا في الشاشة، وعند الضغط على الشاشة بالقلم يصبح الخط ثقيلا.


يظهر علينا هاتف سامسونغ غالاكسي  نوت 5 بكاميراتين مذهلتين، إحداهما أمامية تصل دقتها  إلى 5 ميجابيكسل، وأخرى خلفية تصل دقتها 20 ميجابيكسل، علاوة على إمكانات مزايا اكثر فى التصوير واكثر أريحية للمستخدم فى أوضاع الاضاءة المختلفة، مع براعة في تصوير الفيديو بتقنية وجودة أعلى ، وجودة اداء عالية فى التقاط صور السيلفي.


من الإمكانات الهائلة لهاتف سامسونغ غالاكسي  نوت 5 هي البطارية، التي تصل طاقتها إلى 3000 ملي أمبير، وهنالك خاصية الشحن السريع وأيضا التقنية الجديدة لشحن أسرع لهاتفك بشكل لاسلكي، وطاقتها أفضل من بطارية الأس6 والأس6 إيدج.