آبل توظّف مهندس تيسلا لأجل مشروعها السرّي

الأربعاء 02 أيلول 2015

آبل توظّف مهندس تيسلا لأجل مشروعها السرّي

 

 آبل توظّف مهندس تيسلا لأجل مشروعها السرّي.

 

تعمل آبل، من دون شكّ، على مشروع سيّارةٍ معيّنة. ففي الأشهر الأخيرة، وظّفت أشخاصاً مهمّين جدّاً من عالم صناعة السيّارات من أجل مشروعٍ سرّي، تصاعدت حوله شائعات بأنّه عبارة عن سيّارة تقود نفسها.


وبحسب رويترز، ضمّت آبل الى طاقم عملها مهندساً مهمّاً من شركة تيسلا المصنّعة للسيّارات الإلكترونيّة. ويظهر حساب جايمي كارلسون على موقع LinkedInانّه ترك تيسلا وانتقل الى آبل. وانضمّ اليها أيضاً على الأقلّ ستّةٌ آخرون، لديهم خبرة في تكنولوجيا القيادة المستقلّة والأنظمة الخاصّة لها، استناداً الى حساباتهم على LinkedIn.


وكانت آبل قد وظّفت دوغ بيتس الشّهر الماضي، الذي قاد الجودة العالميّة في شركة فيات كرايزلر أوتوموبايلز NVحتّى السّنة الماضية. كما استقطبت أخيراً آبل أحد الرّائدين في مجال الأبحاث حول السيّارات المستقلّة، ومن الواضح انّها تبني فريقاً من أجل العمل على تلك الأنظمة.

 

وأحد أعضاء هذا الفريق هو بول فورغالي، وهو باحث معروف في مجال المحرّكات في سويسرا، الى جانب جوهان جونغويرث، وهو الرّئيس السّابق لوحدة مرسيدس- بينز في سيليكون فالي R&D.


وبحسب التقارير، عيّن المدير التنفيذي لآبل تيم كووك ستيف زادسكي ليدير المجموعة، وهو مصمّم سابق للسيّارات ومهندس سابق في شركة فورد. وأعطى زادسكي أخيراً الإذن بخلق فريقٍ من ألف شخصٍ للمهمّة المطلوبة، وجمع الموظّفين من أقسام شركة آبل الأخرى.