الذهب يصعد آسيويا مع هبوط الاسهم والدولار

الثلاثاء 01 أيلول 2015

الذهب يصعد آسيويا مع هبوط الاسهم والدولار

صعد الذهب في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء مع هبوط أسواق الأسهم بفعل توقعات متزايدة بأن البنك المركزي الأمريكي من المرجح ـن يمضي قدما في زيادة لأسعار الفائدة هذا الشهر.

 

وقال ستانلي فيشر نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم السبت إن التضخم في الولايات المتحدة من المرجح ان يتعافى مع انحسار الضغوط من الدولار بما يسمح للبنك المركزي بزيادة اسعار الفائدة تدريجيا.

 

ودفعت تعليقات فيشر الأسهم الأمريكية للإغلاق على خسائر الليلة الماضية وواصلت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية الانخفاض يوم الثلاثاء مع هبوط الأسهم الآسيوية أيضا وفي مقدمتها الأسهم الصينية. وتراجع الدولار أمام العملات الرئيسة مع إقبال المستثمرين على شراء العملات المفضلة لتفادي المخاطر مثل اليورو والين.

 

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1142.00 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0500 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهى شهر أغسطس آب على مكاسب قدرها 3.5 بالمئة مع تسبب القلق من تباطؤ الاقتصاد الصيني في مشتريات للأصول الاستثمارية الآمنة رغم أن المعدن النفيس تراجع من أعلى مستوى في سبعة أسابيع.وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الأول 0.82 بالمئة إلي 1141.8 دولار للأوقية.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر البلاديوم في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة الي 595.20 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.1 بالمئة الي 1012.90 دولار للأوقية. وزادت الفضة 0.2 بالمئة الي 14.63 دولار للاوقية.