باتريك ديمبسي يتحدّى نفسه في سباق ال Haute Route

الاثنين 31 آب 2015

باتريك ديمبسي يتحدّى نفسه في سباق ال Haute Route

 باتريك ديمبسي يتحدّى نفسه في سباق الHaute Route 

 

زار سفير العلامة التجاريّة لتاغ هوير والنّجم باتريك ديمبسي جبال الألب ليختبر شعور المشاركين في سباق الHaute Routeللدرّاجات الهوائيّة، وهو أصعب اختبار يتحدّى المتسابقين كي يتسلّقوا أكثر جبال أوروبا صعوبة على مدى سبعة أيّام.

 

ويقول سفير تاغ هوير التي ترعى رسميّاً هذه الحدث: "هذا الحدث في غاية الصّعوبة خصوصاً حين تكون أموال الطّقس سيّئة على رؤوس القمم، مثلما حصل في تمرينات أوّل الأسبوع." ويعني ديمبسي بما قاله المطر الغزير الذي صادف المشاركين في التمرينات، ما جعل مسارهم الأكثر تحدّياً في تاريخ سباق الدرّاجات الهوائيّة.

 

وسيشارك في السباق الاساسي 650 متبارياً، ضمنهم المتسابق الفرنسي الأيقوني لوك الفاند، وهو بطل التزلّج السّابق ورابح رالي داكار. ودعم باتريك ديمبسي أيضاً بيار فولبتي، وهو الحائز على ميداليّة ذهبيّة في رياضة التزلّج اللوحي في أولمبيّات العام 2014 في سوتشي.

 

أمّا دمبسي، فهو من ممارسي رياضة ركوب الدرّاجات الهوائيّة، ويتفهّم تحدّي الHaute Route. وقال: "من أجل القدرة على انجاز سباق الHaute Route، يجب على الشّخص ان يكون مرتاحاً مع المعاناة. وذلك ليس سهلاً ويحتاج الى الكثير من التمرين، انّما هو ليس مستحيلاً."

 

وسباق الHaute Routeهو مستحيلٌ للبعض، ويمكن انجازه للبعض الآخر. ولا فرق بين هذين النّوعين من النّاس، سوى قوّة الإرادة الفكريّة، وطبعاً التمرين الكثيف.

 

ولكن الأكيد هو أنّ هذا السّباق الذي يأخذ المتبارين من جبال الألب السويسريّة، هو صعبٌ. فعلاً صعب.