الهند و الإمارات لتقييم الفرص التجارية

السبت 29 آب 2015

 الهند و الإمارات  لتقييم الفرص التجارية


الهند و الإمارات العربية المتحدة لتقييم الفرص التجارية

 

 أطلقت الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة منتدى لمناقشة الاستراتيجيات والحلول للتحديات التي تواجه المستثمرين في الهند بسبب الضرائب وقضايا السياسات ذات الصلة، وتقييم فرص الأعمال في البنية التحتية والطاقة البديلة والسياحة والقطاعات المالية.
 
 
المنتدى الاقتصادي العربي-الهندي أطلق المبادرة التي أتت بالشراكة مع القنصلية العامة للهند في دبي، أُطلقت لجمع القادة السياسيين ورجال الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، البحرين، عمان، الأردن، مصر والهند .
 

وأشار المنتدى في بيان الى التركيز على الفرص المتاحة في البنية التحتية، والطاقة البديلة،والتكنولوجيا الرقمية في الهند، والسياحة والتمويل.
 
 
وكشف البيان أنه سوف تتمّ مناقشة الاستراتيجيات والحلول للتحديات التي تواجه المستثمرين في الهند بسبب المسائل الضريبية والسياسات ذات الصلة في الهند وكيف يمكن للحكومة أن تساعد في خلق بيئة أعمال مؤاتية للمستثمرين.
 

أمّا على مستوى النمو الإقتصادي، فإنه ستتم معالجة الهيكلية العامة للدولة الهندية من ضمن إطار السياسات والمبادئ التوجيهية اللازمة لجذب المستثمرين والصناعيين العرب.
 
 
وقال بيان سابق انها سوف تكون منصة قوية للشركات الهندية التي تهدف إلى استكشاف أسواق الشرق الأوسط.
 
 
وأضاف أن الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لدولة الإمارات العربية المتحدة تبشر بعهد جديد في العلاقات الثنائية وتفتح آفاقا جديدة للصناعة والتجارة مشيراً الى ان صندوق الاستثمار في البنية التحتية لدولة الإمارات العربية المتحدة والهند يؤشران  على الإمكانيات الحقيقية التي تحمل على توطيد هذه العلاقة