نظام Sennheiser في الحرم الشريف لجودة صوت أفضل

الأحد 30 آب 2015

نظام Sennheiser في الحرم الشريف لجودة صوت أفضل

 نظام Sennheiserفي مسجد الحرم الشريف لجودة صوت أفضل

 

جدّد مسجد الحرم الشريف في مكّة المكرّمة نظامه الصّوتيّ الى أحدث تقنيّات شركة Sennheiser، من أجل تقديم أفضل خدمة للحجّاج والزائرين.

 

هو أهمّ الأماكن لحجّ المسلمين وأكثرها قدسيّةً ، يزوره ملايين الحجاج في السّنة. ومن أجل تقديم الأفضل لهؤلاء الحجّاج، قرّر خادم الحرمين الشريفين والملك السّابق عبدالله بن عبد العزيز أن يحسّن أوضاع المسجد. وضمن هذا المشروع، تغيّرت ميكروفونات المكبّرية ومكبّرات الصّوت واستُبدلت بأجدد أجهزة من Sennheiser.

 

وستُستَخدم هذه الأجهزة في كل أرجاء الكعبة المكرّمة ، وطبعاً في ستوديوهات المكبّرية التي تبثّ الصّلوات والمضمون من مكّة المكرّمة الى جميع أنحاء العالم.

 

واستلمت المشروع شركتا FGC، شركة الخليج الأولى، وSBC، شركة البثّ السّعودي، وحرصتا على تحسين نوعيّة الصّوت وتقديم أفضل جودة للسّامعين. ومع الأعداد الهائلة للزّائرين الذين يتوافدون الى هذا المسجد، ومع صعوبة الإنصات الى الصلوات حين يكون المسجد مكتظّاً بالمؤمنين، كان من الضروري العمل على تحسين الصّوت وتقوية البثّ.

 

واستخدمت FGCوSBCتحديداً ميكروفونات MKH 8040وMZD 8000  رقميّة من أجل ايصال صوتٍ واضح، دافئ وحيويّ. بالإضافة الى تلك الميكروفونات، استخدم نظام Neumann DMI-8لمعالجة الصّوت، واستقباله في وحدة وسطيّة أساسيّة، وأعادة توزيعه في جودةٍ عالية.