أكبر مساحة للطّائرات من دون طيّار في اسبوع دبي للتكنولوجيا

السبت 29 آب 2015

أكبر مساحة للطّائرات من دون طيّار في اسبوع دبي للتكنولوجيا

. أكبر مساحة للطّائرات من دون طيّار في اسبوع دبي للتكنولوجيا

 

أعلنت شركة Drones For Good Awardالاماراتيّة، تعاونها مع مركز دبي العالميّ التجاري لاستضافة حدث تشغيل الطّائرات من دون طيّار في أكبر مساحة في الشرق الأوسط، ضمن اسبوع GITEXللتّكنولوجيا 2015، وهو يحتفل هذه السّنة بالعيد الخامس والثلاثين لأعمال ICTالرّائدة في الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا.

 

وهذه الطّائرات، (UAV: Unmanned de Aerial Vehicles) يتراوح حجمها من 5 سنم الى 50 متراً، وهي بدأت تنتشر في كل الصّناعات. تُستخدم في البناء كي تتأكّد من سير الأمور كما يجب عبر التصوير من فوق الورشة، فيما تدرس شركات الطّب امكانيّة استخدامها لتحمل الأدوية من المستشفيات الى المرضى، وغيرها من الطّرق اللّامحدودة.

 

ومع الاهتمام الكبير بهذا الابتكار، تتوقّع شركة UAE Drones For Good Awardsأن تدرّ صناعة هذه الطّائرات نحو 15 مليار دولار للاقتصاد وأن تخلق أكثر من 100000 فرصة عمل عام 2025. منا تتوقّع أن ينمو سوق هذه الطّائرات بنسبة 19% من 2015 الى 2020.

 

وفي الإمارات، أجرت Drones For Good Awardsمسابقتها لابتكار الطّائرات من دون طيّار، والتي شارك فيها أصحاب نحو 800 مشروع من 57 جولة مختلفة، قدّموا ابتكاراتهم في أوّل العام الحالي.

 

وسيعرض رابحو هذه المسابقة ابتكاراتهم في اسبوع ITEX، للتّكنولوجيا، الى جانب اختراعات اخرى مثل الرّوبوتيّة والتنقّل المستقبليّ.

 

وكانت شركة Flyabilityالسويسريّة قد ربحت الجائزة الأولى في مسابقة الشركة الإمراتيّة، وحصلت على 1 مليون دولار، بفضل ابتكارها لطائرة من دون طيّار، هدفها البحث وعمليّات الانقاذ.

 

امّا اسبوع GITEXالخامس والثلاثين للتكنولوجيا، فسيقع من 18 الى 22 أوكتوبر المقبل، في مركز دبي العالمي للتّجارة.