أوباما يُنهي عطلته ويباشر بحملة الطاقة المتجددة

الأربعاء 26 آب 2015

أوباما يُنهي عطلته ويباشر بحملة الطاقة المتجددة

عاد الرئيس الامريكي باراك أوباما من عطلة للعب الجولف في جزيرة مارثاز فاينيارد بولاية ماستشوستس لينخرط في حملة تروج للطاقة المتجددة.

 

وألقى أوباما كلمة يوم الاثنين في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا عن الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة ومن المقرر ان يسافر إلى نيو اورليانز الخميس للمشاركة في الذكرى العاشرة للاعصار كاترينا.وزاد الرئيس الامريكي من تبنيه للطاقة المتجددة وأعلن عن حوافز مالية جديدة لتطوير الطاقة الشمسية واستخدامها.وتتضمن الخطوات الجديدة مليار دولار اضافي كضمانات قروض لمشروعات الابحاث الجديدة ومزايا مالية لملاك البيوت الذين يستخدمون الطاقة المتجددة.

 

وقال أوباما في كلمته أمام القمة الوطنية للطاقة النظيفة في لاس فيجاس  الاثنين انه ثبت خطأ مؤيدي الوقود الاحفوري الذين يقولون ان الطاقة المتجددة مكلفة جدا بعد ان أصبحت مصادرها مثل الطاقة الشمسية والطاقة المولدة من الرياح أرخص.وقال أوباما "طوال عقود يقال لنا إنه ليس من المنطقي التحول الى الطاقة المتجددة. واليوم لم يعد هذا صحيحا." وتحدث أوباما عن التوفير في النفقات الذي حققته شركات وولايات أمريكية تستخدم الطاقة المتجددة بشكل متزايد.

 

وتجيء هذه الخطوات في اطار خطة أوسع لأوباما لمعالجة آثار التغير المناخي سيشرحها على مدى أسبوع في جولات في نيو اورليانز والاسكا.