من هو ملكيور ؟

الأربعاء 26 آب 2015

من  هو ملكيور ؟

إنه الرجل الآلي سيد الوقت وضابطه!

 

خلق هذا الرجل ألآلي ألفريد للإحتفال بالعيد العاشر لدار أم باند إف MB&F وهو تجسيد لأحلام العديد منا في طفولتهم للرجل الآلي المثالي. 


إلا ان ملكيور أكثر من مجرد لعبة للأطفال، إنه تحفة فنية لا بل ساعة للطاولة رفيعة المستوى تشير الa الوقت وتضم الساعات القافزة والدقائق المتغيرة والثواني المتضاعفة الرجعية w40 يوماً من الطاقة الاحتياطية. 
 
 
عملت دار MB&F على وضع الفكرة الرئسية له لكن دار ليبيه L’Epée 1839 لصناعة الساعات الرافعات المستوى في سويسرا عملت على الاتقان في التنفيذ، إذ يأتي ملكيور MB&F وأكسيد الالممم الأحمر وعلبة من البلور الملمع. يزن حوالي 6.3 كيلوغراماً ويضم حركة معيار دار ليبيه الخاصة مع 50 جوهرة و-5 براميل. 
 
 
وتظهر الأسطوانتان على صدر ميلكيور الساعات والدقائق وكلاهما يحمل توقيع دار MB&F. إضافةً إلى ذلك تجدون مؤشر نسبة الطاقة المتبقية من نشاط وحياة هذا الرجل الآلي. والجدير بالذكر أن الذراع الأيسر هو مفتاح دوران قابل للإنفصال.
 
 
ويعود هذا التصميم المبدع لساعة الطاولة الفريدة بالأساس إلى ماكسميليان بوسير وتشين وانغ. وتوحي لنا الفتحتان الثابتتان والأقراص المتحركة فيها ، أن ملكيور يغمز بعينيه بالإضافة إلى تأتيرات أخرى مميزة تذهل العقول.