مارشمالو: اسم التحديث الجديد من أندرويد

الخميس 27 آب 2015

مارشمالو: اسم التحديث الجديد من أندرويد

 مارشمالو: اسم التحديث الجديد من أندرويد.

 

بعد أسابيع من الشّائعات، أكّدت غوغل أخيراً انّ اسم التحديث المقبل لنظام أندرويد، المستوحى من الحلويات، سيكون: مارشمالو (حلوى الخطمي).

 

وحتّى الآن، لم تكن غوغل قد أطلقت سوى مختصر اسم هذا النّظام، وهو M. انّما مدير المشاريع لأندرويد في غوغل، جمال إيسون، كشف عن اسم التحديث على صفحته الخاصّة على الانترنت. وكتب: "اليوم، مع آخر نسخة من النظام للمطوّرين، نقدّم لكم تحديث أندرويد الرّسمي 6.0 SDK، ونفتح متجر غوغل بلاي للمطوّرين كي ينشروا التطبيقات التي ستتلاءم مع التّحديث، وهو الAPIمن المستوى الثّالث والعشرين: الأندرويد مارشمالو."

 

وسيحمل التّحديث الجديد من أندرويد سلسلة من التّحسينات، ضمنها تطويل لحياة البطّاريّة، المزيد من قدرة التحكّم بخصوصيّة كلّ تطبيق، وخدمة أندرويد باي، وهي خدمة الدّفع الجديدة الالكترونيّة الذكيّة من غوغل.

 

ولم تُعلن الشّركة عن التّاريخ الذي ستنشر في تحديث مارشمالو لمستخدمي اندرويد، انّما أكّدت ان تحضيرات المطوّرين شارفت على نهايتها، وانّها اقتربت جدّاً من تاريخ اطلاق النسخة النهائيّة من مارشمالو. وربّما هذا التأخير يأتي من باب التريّث، بما ان اطلاق التحديث السّابق، وهو تحديث لوليبوب، اصطحبه عددٌ من المشاكل التّقنيّة، التي يبدو الآن ان غوغل تحاول تفاديها.

 

وكانت غوغل قد وعدت في مؤتمرها I/Oللمطوّرين انّ اطلاق نظام اندرويد بنسخته 6.0 سيكون الإطلاق "الأكثر اتقاناً" في تاريخ تحديثات اندرويد.