بداية متعثرة لليفربول

الثلاثاء 25 آب 2015

بداية متعثرة لليفربول

تعثرت بداية ليفربول المثالية في الموسم الجديد بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تعادل بدون أهداف على ملعب ارسنال يوم الاثنين.

 

ويدين ارسنال لحارسه التشيكي بيتر شيك بالحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول بعدما تصدى ببراعة لعدة محاولات من ليفربول.وتحسن أداء ارسنال في الشوط الثاني وأصبحت هجماته أكثر خطورة لكنه لم يتمكن من اختراق دفاع ليفربول الذي لم تهتز شباكه في ثلاث مباريات بالموسم الحالي.ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة بينما استمرت البداية الضعيفة لارسنال الذي يملك أربع نقاط في المركز التاسع.

 

وقال شيك الذي تسبب في هزيمة فريقه الجديد 2-صفر على أرضه أمام سوت هام يونايتد في افتتاح الدوري لشبكة سكاي سبورتس "عندما تبدأ أول مباراة مع فريقك الجديد ويسير كل شيء بشكل سيء بالنسبة لك تكون بحاجة للعودة للعمل من جديد وهذا ما أحاول أن أفعله."وأضاف "كنت في المكان والوقت المناسبين وساعدت الفريق على تخطي لحظات صعبة في الشوط الأول. من الصعب تصديق نهاية المباراة بالتعادل السلبي بعد كل هذه الفرص."

 

وتلقى ليفربول خسارة مذلة 4-1 في آخر زيارة لملعب الإمارات إلا أنه بدأ مباراة اليوم بقوة بعدما ارتدت تسديدة فيليب كوتينيو من العارضة في الدقيقة الثالثة.ورد ارسنال بعد خمس دقائق حينما ألغى الحكم هدفا لآرون رامسي بداعي التسلل.

 

وخاض ارسنال المباراة بدون المخضرمين بير مرتساكر ولوران كوسيلني ولعب جابرييل باوليستا وكالوم تشيمبرز بدلا منهما لكن بدا عليهما التوتر في مواجهة كريستيان بنتيكي صاحب البنية القوية وكوتينيو صاحب المهارات.  وكان ارسنال أكثر استحواذا على الكرة لكن ليفربول كان الأخطر بسبب الدفاع المفكك لصاحب الأرض.وأنقذ شيك فرصة خطيرة لبنتيكي ثم أبعد متابعة روبرتو فيرمينو ببراعة.وتألق شيك مجددا وتابع تسديدة كوتينيو التي ارتدت من اطار المرمى قبل نهاية الشوط الأول.وبدأ ارسنال الشوط الثاني بشكل أفضل وتعاون سانتي كازورلا واوليفييه جيرو من أجل منح المساحة أمام اليكسيس سانشيز ليشكل خطورة على مرمى ليفربول.وتماسك دفاع ليفربول وحارسه سيمون مينيوليه أمام محاولات جيرو ورامسي والبديل اليكس اوكسليد تشامبرلين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.