هل مللت من الرّاوتر القديم؟ اليك الحلّ من غوغل

الأربعاء 26 آب 2015

هل مللت من الرّاوتر القديم؟ اليك الحلّ من غوغل

. هل مللت من الرّاوتر القديم؟ اليك الحلّ من غوغل

 

قرّرت غوغل أن تغيّر شكل الرّاوتر الاعتيادي (موزّع الواي فاي)، فأعلنت انّها تصمّم راوتراً جديداً اسمه OnHub، بالاشتراك مع شركة TP-Link، وسيكون سعره 199$.

 

وبدأ الطّلب المسبق عليه منذ بعض الوقت، انّما سرعان ما نفذت الكمّية الموضوعة على هذا الطّلب، ما يظهر ان نسبة كبيرة من النّاس ملّت من شكل الرّاوتر المعتاد وميزاته.وهذا الرّاوتر الجديد يستبدل الهوائيّات والأضواء المتعدّدة بشكل قبّة اسطوانيّة أنيقة مع ضوءٍ أخضر واحد فقط.

 

وصرّحت غوغل أنّ عددا من النّاس يخفون الرّاوتر التقليدي تحت الأثاث وفي الزّوايا من أجل تخبئة شكله القبيح، ما يؤثّر على ادائه ويصبح غير قادر على توزيع الواي فاي بشكلٍ سليم ومتوازٍ في المكان. أمّا هذه الرّاوتر الجديد، فمظهره يخوّله ان يكون معروضاً في البيت أو مكان العمل أو أي مكان، كونه أنيقاً وعصريّاً، ما سيؤدّي الى حسن توزيع الواي فاي وبالتّالي الاستفادة الأكبر من هذه الخدمة.

 

وفي قلب الشّكل الاسطواني 13 هوائيّة، 12 منها للإرسال، والثالثة عشرة لالتقاط موجات المنطقة، والتأكّد من أن أحد يسرق خدمة الانترنت الخاصّة بالشّخص.

 

ويرسل اليك هذه الرّاوتر كلمة السرّ الخاصّة به الى هاتفك، ويسمح لك بأن ترسلها بشكل نصّ لمن تريده أن يحصل عليها. حتّى انّه يمكنك ان تعطي بعض الأجهزة الموصولة بالواي فاي مجال اكبر لاستخدامه من غيرها.

 

وسعر الOnHubعالٍ نسبيّاً: هو يتماشى مع الAirPort Extremeمن آبل، انّما هو بضعف سعر أفضل راوتر من TP-Link، وهو الArcher C7.