قصّة البورش التي بيعت مقابل 1.95 مليون دولار

الأربعاء 26 آب 2015

قصّة البورش التي بيعت مقابل 1.95 مليون دولار

. قصّة البورش التي بيعت مقابل 1.95 مليون دولار

 

حقّقت سيّارة بورش 930 توربو كاريرا رقماً قياسيّاً بسعر مبيعها في مزادٍ علني، فوصل ثمنها الى 1.95 مليون دولار، ويعود ذلك اساساً الى انّ صاحبها كان الممثّل الاسطوري ستيف مكوين.ولطالما عُرف ملك الرّوعة بشغفه للسيّارات، حتّى قبل ان يشتري سيّارة التّوربو 930 هذه، ورقم هيكلها 9306800408، وكان ذلك قبل وفاته بأربعة أعوام.

 

هي رماديّة اللّون، ومحرّكها من نوع 3.0 litre. طلبها مكوين من فرغ Bob Smithلبورش في هوليود، مع ميزات مثل مرايا ازدواجيّة، فتحةً في السّقف، مقاعد سوداء رياضيّة، وغيرها. انّما لمسات مكوين المميّزة لم تغب عنها.

 

فبحسب مكوين الأصغر: "أجرى أبي بعض التعديلات على السيّارة، مثل زرّ لإطفاء الأنوار الخلفيّة كي يفرّ اذا لحق أحد على طريق Mulholland Drive."

 

والى جانب ذلك، غيّر مكوين الأب العجلات واستبدلها بعجلاتٍ أكبر، انّما لم تبقَ السيّارة لفترة طويلة، بل أعاد بيعها الى بوب سميث بورش، الذي نقلها بدوره الى المنتج والكاتب فلويد موتروكس.ويخبر تشاد مكوين، ابن الممثّل الأسطورة، انّه كان يأخذ البورش توربو 930 خلسةً حين يكون أبوه مسافراً، ويجرّب قدراتها على الطّرقات، الى ان أتى أبوه في يومٍ من الأيّام قبل الموعد وضبته.

 

امّا الممثّل الكبير، فتوفّي عام 1980، بعد صراعٍ مع مرض السرطان. وتناقلت السيّارة من مالكٍ الى آخر، حتّى وصلت الى مايك ريفاليا الذي باعها في هذا المزاد. ويجدر الذّكر انّ قيمة هذه السيّارة الفعليّة لا تتخطّى ال100 ألف دولار، انّما قيمتها المعنويّة هي التي رفعت السّعر. فستيف مكوين كان بالنّسبة الى الكثيرين، أكثر من مجرّد ممثّل.