بورش ترمّم سيّارة عبقريّتها الأصليّة

الثلاثاء 25 آب 2015

بورش ترمّم سيّارة عبقريّتها الأصليّة

. بورش ترمّم سيّارة عبقريّتها الأصليّة

 

أوصل أوّل سباقٍ في البورش 911 رابحه الى قصر أمير موناكو، وذلك ضمن سباق مونتي كارلو للعام 1965. أمّا الآن، فقد رمّمت بورش سيّارة مونتي كارلو الأصليّة، ووضعتها ضمن مجموعتها الكلاسيكيّة.

 

وهذا السّباق البالغ الأهميّة كان، في حينها، فرصة مدير السّباقات في بورش والعلاقات العامّة أيضاً، هو سكي فون هاستين، ليُبرز سيّارة ال911، بمقاعدها الأربعة، ومحرّكها الخلفيّ من ستّة سيلندرات. وكانت إيجابيّة هذا السّباق انّه دوليّ، ما يعني المزيد من الضّوء على البورش. كما انّ أمير موناكو، الأمير راينير، وزوجته غراسيا باتريسيا، كانا حاضرين، بالإضافة الى ممثّلة هوليود السّابقة والنّجمة الكبيرة غرايس كيلي.

 

وكان محرّك السيّارة بقوّة 150-140 حصان، وهي مجهّزة للسّباقات، مع أربعة مصابيح أماميّة ومصباح آخر للسّقف، كان عاديّاً في تلك الفترة، وساعات لقياس الوقت. كما انّ الطّقس كان مثلّجاً في مونتي كارلو معظم عام 1965، انّما استطاع المهندسان هيربيرت لينج وبيتر هالك ان يحضّرا البورش لهذه الظروف القاسية. وبعد أن علقا في عاصفة ثلجيّة، استخدما البوصلة وعادا الى الأمير واحازا على المركز الخامس في السّباق.

 

وكمكافأة على نضالهما، حصلا على سفرة العودة الى بلدهما، وبيعت البورش 911 في الحال الى تاجر ألمانيّ، ومن ثمّ انتقلت الى سيلفان غارانت، وهو سائق مستقلّ فرنسي استخدمها لفترة طويلة من سباقاته، فأصبحت قديمة ومستهلكة بعض الشّيء. وبعد أن وصلت الى أحد الخبراء في سيّارات البورش، قرّرت الشركة اعادة ترميمها.

 

وها هي في الصّورة المرفقة، التي التقطت في ربيع 2015، مع عجلات 195، وزن أقلّ من 1000 كلغ، تفاصيل خارجيّة مكسوّة بالكروم، مقاعد ناعمة الملمس وأحزمة من اللّون الأزرق. هي عبارة عن الأسطورة الجديدة القديمة لبورش. 

 

www.porsche.com