١٠ بلدان تتمتّع بأغنى السكان

الأحد 23 آب 2015

١٠ بلدان تتمتّع بأغنى السكان

  لنكتشف الثروة المادية الخاصة بكل بلد، نحتاج إلى مقاييس عديدة مثل عدد السكان، الناتج المحلي الإجمالي للفرد وغيرها. في ما يلي، نعرض ١٠ دول تتمتّع بأغنى السكان. 

 

١٠) أستراليا، الناتج المحلي الإجمالي للفرد ٤٤٥٧٣،٨١ $

 

يبلغ الناتج المحلي الإجمالي في أستراليا ١،٤٤ ترليون دولار مع عدد سكان يبلغ ٢٨،٨ مليون. على الرغم من أن الدخل الإجمالي السنوي للمعدل الأسترالي جيد ويبلغ ٥٠٤٤٩ $، غير أن الأخبار الأخيرة عن الاقتصاد الأسترالي غير إيجابية. 

 

٩) سويسرا، ٤٦٤٧٤،٩٥ $ 

 

انشغل البنك الوطني السويسري في الآونة الأخيرة في محاولة خفض قيمة الفرنك السويسري. ولكن متوسط الدخل السنوي الإجمالي للبلاد جيّد ٥٤٢٣٦ $، المرتبة الثالثة في العالم. 

 

٨) الإمارات العربية المتحدة، ٤٩٨٨٣،٥٨ $

 

معظم الناس يعرفون أن الاقتصاد في دولة الإمارات يعتمد بشكل كبير على عائدات النفط  وهذا صحيح، نوّعت الأمة اقتصادها لتصبح أقل البلدان المعتمِدة على النفط في دول مجلس التعاون الخليجي. 

 

٧) الولايات المتحدة الأميركية، ٥١٢٤٨،٢١ $ 

 

تُعتبر الولايات المتحدة الأميركية المالكة لأكبر اقتصاد في العالم مع ناتج محلي إجمالي قدره ١٧،٤ ترليون $، ما يقارب ال-١٧٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. لدى أميركا أيضاً ثالث أكبر عدد سكان في العالم. 

 

٦) هونغ كونغ، ٥٣٤٣٢،٢٣ $

 

تتمتّع بناتج محلي إجمالي ٢٨٩ بليون $ وعدد سكان ٧،٦ مليون وهي في المرتبة السادسة في العالم من ناحية الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد. 

 

٥) بروناي دار السلام، ٥٥١١١،٢٠ $

 

لدىبروناي ناتج محلي إجمالي ١٥،١ بليون $ فقط لكن لديها عدد سكان أقل من نصف مليون. هي من البلدان القليلة حيث لا يدفع المواطنون ضرائب دخل أو مبيعات. 

 

٤) النروج، ٥٦٦٦٣،٤٧ $

 

يبلغ ناتجها المحلي الإجمالي ٥٠٠ بليون دولار وعدد سكانها ٥ ملايين فقط. واستفادت بشكل ممتاز من مواردها الطبيعية الوافرة مثل البنزين، الطاقة الكهرمائية، المسمكات وغيرها. 

 

٣) سنغافورة، ٦١٥٦٧،٢٨ $

 

تملك سنغافورة واحدة من أكثر الاقتصادات الموجهة نحو السوق والأكثر تأييداً لرجال الأعمال واستفادت من هذه القوة مع ناتج محلي إجمالي ٣٠٨ بليون $ وعدد سكان أقل من ٥ ،٥ مليون. 

 

٢) اللوكسمبورغ، ٧٩٥٩٣،٩١ $

 

قيمة الناتج المحلي الإجمالي للوكسمبورغ ٦٢،٣ بليون دولار وعدد سكانها أقل من ٦٠٠٠٠٠ لذلك ناتجها المحلي الإجمالي هو الثاني بين جميع الدول. 

 

١) قطر، ١٠٥٠٩١،٤٢ $

 

تبلغ قيمة ناتجها المحلي الإجمالي ٢١٠ بليون $ وهي ما زالت تقوم بعمل رائع لتنويع بترولها ولتقوية اقتصادها الذي يعتمد على الغاز الطبيعي.