غوغل غلاس 2: كل ما يجب أن تعرفه

الجمعة 21 آب 2015

غوغل غلاس 2: كل ما يجب أن تعرفه

كشفت معلومات مسربة النقاب عن أن الجيل القادم من نظارات غوغل الحديثة سيتم تزويده بسمات جديدة، ستجعل تلك النظارات قابلة للطي، مضادة للماء وأكثر متانة.

 

عقب الإخفاق الذي تعرضت له النسخة الأصلية من نظارة غوغل غلاس عند طرحها للمستهلكين، يتوقع وفق ما تم تسريبه أن يطلق على تلك النظارة الجديدة اسم انتربرايز اديشن Enterprise Edition EE وليس غوغل غلاس 2.0 كما قيل.

 

وأفاد موقع 9to5Google بأن تلك النظارة الجديدة سيتم تزويدها بمجموعة سمات إضافية، وينتظر أن تتم الاستفادة منها بشكل كبير في أماكن العمل. وطبقاً لتقارير، فإن تصميمها سيكون مشابهاً لتصميم نسخة Explorer من النظارة من حيث المظهر، وربما لن يتمكن أحد من معرفة الفارق إلا بعد تفحص النسخة الجديدة.


وأبرز التغييرات التي طرأت على التصميم هو تزويد النظارات بمفصل قوي للسماح للبطارية ووحدات الحاسوب بالطي لأسفل مثل النظارات العادية وكذلك بمفصل على الجانب الآخر.  كما يتوقع أن تكون تلك النظارة الجديدة أكثر قوة ومتانة مع تزويدها بإمكانية العمل تحت الماء، وهي السمات التي أشارت مصادر عدة إلى أنها ستظهر في الموديل الجديد.


وَوُضِع التصميم الجديد للنظارة بحيث تبدو ملائمة للاستخدام بشكل عملي في المستشفيات أو المصانع، فيما سيتوقف الاهتمام بتركيز النظارة الأصلية على الموضة.  


 وسبق أن كشفت تسريبات صدرت مطلع تموز/ يوليو الماضي من الشركة عن جهاز مزود بمنشور رؤية أكبر لعرض مرئي أفضل، رغم وجود شكاوى من أن غوغل غلاس كانت كبيرة الحجم. ويقال كذلك إن النظارة الجديدة هذه ستضم معالج انتل أتوم من أجل تحسين الأداء ورفع عمر البطارية، كما يتوقع رفع جودة شاشة النظارة.