مجمّعٌ هائلٌ في دبي سيكسر خمسة أرقام قياسيّة

الجمعة 21 آب 2015

مجمّعٌ هائلٌ في دبي سيكسر خمسة أرقام قياسيّة

 تجري حالياً في دبي تطورات استثنائية بما في ذلك أطول ناطحات سحاب توأم مستقبليّة في العالم. أعلنت شركة ميدان للتطوير العقاري عن خطط لبناء مجمّع هائل سيكسر خمسة أرقام قياسية عند انهائه.

 

 سيتركّز "ميدان وان" على برج يبلغ طوله ٧١١ متراً ومن المتوقّع أن يستقطب ٧٨٣٠٠ مقيماً ويستعدّ ليصبح أطول مبنى سكني في العالم بمجرّد أن ينتهي عام ٢٠٢٠. سيكون هذا المبنى أيضاً موطناً لفندق خمس نجوم يضمّ ٣٥٠ غرفةً، ٨٨٥ مسكناً خاصاً، مركز مؤتمرات، مارينا ونادي لليخوت فضلاً عن أعلى مطعم في العالم يقع ٦٧٥ متراً فوق الأرض.

 

تبلغ مساحة هذا المبنى حوالي خمسة ملايين متراً مربعاً وفيه أعلى منصّة مراقبة في العالم ل-٣٦٠ درجة. سيضمّ "ميدانا ومركزاً تجارياً أيضاً يتألّف من ٣٠٠ مطعم ومقهى واكشاك جنباً إلى جنب مع مجموعة من محلات البيع بالتجزئة وأماكن للسهر وسقفا قابلا للطي يُفتح خلال أشهر الشتاء الباردة للتسوق في الهواء الطلق وتناول الطعام.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيتباهى هذا المشروع بأكبر نافورة رقص في العالم تبلغ ال-٤٢٠ متراً. سيشمل أيضاً أطول منحدر للتزلج على الجليد في العالم: ١،٢ كيلومتراً. سيكون هناك ساحة ٢٥٠٠٠ قدماً مربعاً على قاعدة المنحدر تستوعب ما يصل إلى ٨٠٠٠ شخصاً وتستضيف مزيجاً من المشاريع: الأحداث الرياضية، المعارض، الحفلات الموسيقية.. أمّا المنطقة المحيطة بهذه القاعدة والموجودة في الهواء الطلق، ستضمّ ملاعب كرة قدم، ركوب دراجات هوائية، حديقة BMX. يشمل أيضاً ممرّاً ٩ كيلومترات، شاطئاً ٣٠٠ متر، قناةً ٤ كيلومترات و"قريةً تراثيةً".  

أحدث الأخبار السبّاقة